مصوران تركيان ضمن القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة سوني للتصوير الفوتوغرافي

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 26.02.2016 00:00
آخر تحديث في 27.02.2016 20:43
مصوران تركيان ضمن القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة سوني للتصوير الفوتوغرافي

أعلنت جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2016، التي تعد مسابقة تصوير الأكبر من نوعها في العالم، اليوم عن قائمة المرشحين النهائيين لمسابقات فئة المحترفين وتضمن اللائحة المصوران التركيان "جولتكين ألكورت" و"بربروس كايان".

وتتميز قائمة المرشحين هذا العام بطابعها الدولي، إذ تم اختيار أكثر من 270 مصوراً من 60 دولة تقريباً، وتسلط المسابقة الضوء على أفضل ما أبدعته أعين المصورين وعدسات الكاميرات خلال آخر 12 شهراَ.

كما شهدت المسابقة زيادة هائلة في حجم المشاركين في فئة المحترفين، إذ ارتفع عدد المشاركات بنسبة 45% عن عام 2015، وكانت المسابقة قد تلقت رقماً قياسياً للمشاركات بلغ عددها 230,103 صورة من 186 دولة مختلفة ضمن فئات المحترفين.



الجديد في المسابقة هو تقسيم فئة المحترفين الرئيسية إلى قسمين مميزين هما الفنون والتصوير الوثائقي، حيث يشمل قسم الفنون فئتي التصوير المصطنع والتصوير العفوي، بينما يضم قسم التصوير الوثائقي فئتين جديدتين هما الحياة اليومية والبيئة، وتتضمن قائمة الجوائز أحدث معدات التصوير الرقمي من شركة سوني.

وقد تجاوز إجمالي عدد المشاركات التي تلقتها جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي منذ انطلاقها (منذ تسع سنوات) وحتى الآن أكثر من مليون صورة، الأمر الذي يجعلها تحظى باحترام وتأثير كبيرين حول العالم.

وسيعلن عن الإسم الفائز بالمسابقة بتاريخ 21 أبريل/نيسان القادم وستوزع جائزة مالية بقيمة 30,000 دولار أمريكي على الفائزين.