"التردّد" يفوز بجائزة أفضل فلم في مهرجان أنطاليا السينمائي

وكالة الأناضول للأنباء
أنطاليا
نشر في 24.10.2016 00:00
آخر تحديث في 24.10.2016 23:10
الممثلة التركية أجم أوزون تتسلم جائزة أفضل ممثلة بمهرجان أنطاليا وكالة دوغان للأنباء الممثلة التركية "أجم أوزون" تتسلم جائزة أفضل ممثلة بمهرجان أنطاليا (وكالة دوغان للأنباء)

حصل فلم "التردّد" على جائزة أفضل فلم في "مهرجان أنطاليا السينمائي الدولي" الثالث والخمسين، الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأحد.

وفلم "التردد" من إنتاج تركي فرنسي بولندي مشترك.

ونال "تامر نفار" (فلسطيني من عرب 48) جائزة أفضل ممثل عن دوره في فلم "مفرق 48" للمخرج الإسرائيلي أودي آلوني، وهو إنتاج مشترك بين إسرائيل وألمانيا والولايات المتحدة.

وحصلت الممثلة التركية الشابة "أجم أوزون" على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فلم "التردد".

بينما حصدت "ييشيم أوسطة أوغلو" جائزة أفضل مخرجة الفلم ذاته

وحاز الفلم الإسباني "الباب المفتوح" جائزة أفضل سيناريو وجائزة الجمهور، وحصل فلم "مفرق 48" على جائزة أفضل موسيقى تصويرية، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فكانت من نصيب فلم "بيت الآخر" وهو إنتاج جورجي روسي إسباني كرواتي مشترك.

وحصل الممثل الأمريكي الشهير "هارفي كيتل" والمخرج الإيراني "أصغري فارهادي" على "جائزة الإنجاز مدى الحياة".

وفي منافسات الفلم المحلي (التركي)، حصد فلم "الدراجة الزرقاء" جائزة أفضل فلم تركي في المهرجان.

كما اختير الممثل مندرس صامانجلار أفضل ممثل تركي عن دوره في فلم "أجنحة والدي".

وفي الكلمة التي ألقاها صامانجلار بعد حصوله على الجائزة، أشار إلى أن اختياره كأفضل ممثل تركي لا يعني تفوقه على باقي الممثلين؛ وأعرب عن إعجابه وتقديره للمهارات الشابة التي تزخر بها السينما التركية، والتقدم الكبير الذي أحرزته خلال السنوات الأخيرة.

وقال صامانجلار: "رغم الأوجاع التي نعانيها في بلدنا، إلا أن قلبنا يتفطر لما يجري في الدول الجارة لنا، أقدم هذه الجائزة للأطفال الذين لفظتهم الأمواج على السواحل، ومن أجل أصدقائنا السوريين الذين تقطعت بهم السبل".