الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل العقل المدبّر لهجوم الأهواز

وكالة الأنباء الفرنسية
إسطنبول
نشر في 17.10.2018 00:00
آخر تحديث في 17.10.2018 09:53
من هجوم الأهواز الإرهابي من الأرشيف من هجوم الأهواز الإرهابي (من الأرشيف)

قال الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، إنه تمكن من القضاء على العقل المدبّر لهجوم الأهواز الأخير في إيران، وأن ذلك قد تم في العراق.

وقد أعلن الحرس الثوري في بيان إنّه قتل الرجل الذي تم التعريف عنه باسم أبو زاهي وبأنه "أمير تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالى العراقية المتاخمة لإيران" مع أربعة إرهابيّين آخرين" صباح السادس عشر من تشرين الأول/أكتوبر.

وأشار البيان إلى أنّ عناصر التنظيم الخمسة قد فوجئوا بعناصر "قوى المقاومة" وهي تنقض عليهم، من دون أن يعطي مزيدًا من التفاصيل. وهذا المصطلح يُشير عادةً إلى المجموعات المسلحة المدعومة من إيران في العراق وسوريا والتي تلقّت تدريبًا من الحرس الثوري.

ولفت البيان إلى أنّ أبو زاهي كان "العقل المدبّر للجريمة الإرهابية الأخيرة في الأهواز"، من دون أن يُحدّد كيف توصّل الحرس الثوري إلى هذا الاستنتاج.

وكان 24 شخصاً قتلوا في 22 أيلول/سبتمبر في هجوم نفذه مسلحون أطلقوا النار خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز بجنوب غرب إيران.

وتبنّى الهجوم تنظيم داعش الإرهابي؛ في حين توعّد الرئيس الإيراني حسن روحاني في اليوم نفسه بأن الردّ على الاعتداء سيكون "رهيباً"، بينما أعلن الحرس الثوري عن "انتقام لا يُنسى" في مستقبل قريب.