صندوق الإستثمار الروسي مستعد لإستثمار مئات الملايين مع تركيا

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 09.08.2016 13:04
آخر تحديث في 09.08.2016 13:08
صندوق الإستثمار الروسي مستعد لإستثمار مئات الملايين مع تركيا

أعلن الصندوق الروسي للإستثمار المباشر(RDIF) ، إستعداده للمشاركة في صندوق الإستثمار التركي الروسي المشترك.

وقال بيان صدر اليوم الثلاثاء عن صندوق الإستثمار الروسي المباشر، إن الصندوق (RDIF) مستعد للمشاركة في صندوق الإستثمار التركي الروسي المشترك، كما أنه يجري حاليا لقاءات مع إحدى الشركات التركية لتوقيع إتفاقية إستثمار تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات.

وأشار البيان، أن رئيس الصندوق (كيرلي دميترييف) سيشارك في اللقاء المزمع اليوم في مدينة "سانت بطرسبرغ" الروسية بين الرئيسين التركي "رجب طيب أردوغان"، والروسي "فلاديمير بوتين".

كما أفاد البيان أن "دميترييف" سيلتقي رجال أعمال أتراك في "سانت بطرسبرغ"، ومن المنتظر أن يتم في نهاية اللقاء، توقيع إتفاقية إستثمار بقيمة مئات الملايين من الدولارات، بين الصندوق وإحدى الشركات التركية الكبرى دون ذكر اسمها.

وتوجه الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اليوم الثلاثاء إلى مدينة "سانت بطرسبرغ" الروسية التي من المرتقب أن تشهد لقاء "أردوغان" ونظيره الروسي "فلادمير بوتين".

وذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن طائرة أردوغان انطلقت من مطار "أسن بوغا" بالعاصمة أنقرة، في تمام الساعة 10:00 (07:00 غرينتش) للتوجه إلى "سانت بطرسبرغ" حيث كان في توديع أردوغان في المطار، رئيس البرلمان "إسماعيل قهرمان", ووزير الدفاع "فكري إيشيق"، ورئيس بلدية أنقرة "مليح غوكجاك".

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس التركي نظيره الروسي في "بطرسبرغ"، تليه مأدبة عمل يشارك فيه وفدي البلدين، يعقبها مؤتمر صحفي "لأردوغان" و"بوتين"، ومن المخطط أن يلقي الرئيسان كلمة لرجال أعمال البلدين.