رئيس الغرف التجارية التركية: إفريقيا أولوية في الاستثمار

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 05.03.2019 10:47
رفعت حصارجيكلي أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية رفعت حصارجيكلي أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية

قال رفعت حصارجيكلي أوغلو، رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، إن تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع إفريقيا أولوية لدى أنقرة.

جاء ذلك في حديث للأناضول على هامش مشاركته في ملتقى مصر للاستثمار الرابع الذي أقيم في الفترة من 2 إلى 3 مارس/أذار الحالي تحت شعار "معا إلى إفريقيا".

ويتواكب الملتقى مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الإفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة فى أكثر من 30 دولة بحضور أكثر من 1000 من قيادات الغرف والمال والأعمال وكبار الشخصيات الإفريقية والعربيّة والأجنبية.

وأضاف حصارجيكلي أوغلو: "نحن موجودون منذ يومين في مصر، وشاركت في المنتدى بصفتي نائب رئيس الغرف التجارية الأوروبية".

وأشار إلى أن كلمته تضمنت وجهة نظر الدول الأوروبية والتركية حول الاستثمار في إفريقيا وأهميته.

ولفت إلى أنه "تم تأسيس الغرف التجارية الإفريقية التركية قبل 10 سنوات لكن لم يكن هناك نشاطات وقد قررنا أن نفعل هذه الاتفاقات والغرف وبالفعل هذا ما حدث واليوم هو أول نشاط لنا".

وأوضح أنه تحدث مع رجال الأعمال الأتراك الذين لهم شركات واستثمار في مصر واستمع إلى المشاكل والصعوبات التي يمرون بها خلال عملهم في القاهرة، واعدا ببذل الجهد لحلها وإنهاء أية عراقيل تواجههم.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا نحو 4.176 مليارات دولار خلال 2016، مقابل 4.341 مليارات دولار خلال 2015، وفقا لبيانات التجارة والصناعة المصرية.