اختتام فعاليات المهرجان الثقافي لرياضات الشعوب التركية بإسطنبول

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 14.05.2017 00:00
آخر تحديث في 14.05.2017 20:33
وكالة الأناضول للأنباء وكالة الأناضول للأنباء

تختتم اليوم الأحد، فعاليات اليوم الرابع والأخير للمهرجان الثقافي لرياضات الشعوب التركية، الذي ينظمه الاتحاد العالمي للألعاب الشعبية والتقليدية، وترعاه وكالة الأناضول إعلامياً.

وحظيت رياضات المصارعة بالعباءة، والشروال (السروال)، ورمي السهام من على ظهر الحصان، والألعاب البهلوانية باهتمام زوار المهرجان المقام في ميدان "يني قابي" بإسطنبول.

وكان للأطفال نصيب من المهرجان الذي يحمل شعار "السهم يخرج من قوسه"، حيث تابعوا عروضًا ورقصات تراثية، فضلاً عن أماكن ترفيهية، خصصها القائمون على المهرجان لهم.

وتتضمن المهرجان، مسابقات في الرياضات التقليدية لدول العالم التركي، وورش عمل للتعريف بطرق حياة الشعوب التركية، وخيامهم وحرفهم التقليدية، وعروضا لألعاب ورياضات السيف والترس (مبارزة).

كما يضم نشاطات تعريفية بالدول التركية ومجتمعاتها المحلية، والأطباق التقليدية، وألعاب الأطفال التقليدية، ومسرح الطفل، وركوب الخيل، والرقصات الشعبية.

وإلى جانب تركيا وأذربيجان وجمهورية شمال قبرص التركية، ينتشر الأتراك كقومية في الجمهوريات التركية بآسيا الوسطى (تركمانستان، قرغيزستان، كازاخستان، أوزبكستان) وجمهوريات فيدرالية داخل الاتحاد الروسي.