للمرة الأولى منذ 10 شهور.. بتكوين تتجاوز حاجز 30 ألف دولار

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 11.04.2023 10:57
للمرة الأولى منذ 10 شهور.. بتكوين تتجاوز حاجز 30 ألف دولار

تجاوز سعر العملة المشفرة "بتكوين" حاجز 30 ألف دولار في التعاملات الصباحية ليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ عشرة شهور، مع استقرار نسبي في المخاوف التي أعقبت الأزمة المصرفية الأمريكية التي وقعت الشهر الماضي.

وحسب منصة "كوين بيس" للعملات المشفرة، بلغ سعر بتكوين 30.4 ألف دولار للوحدة، بحلول الساعة (06:00 ت.غ)، صعودا من 28.9 ألف دولار في تعاملات الاثنين.

وسعر العملة المسجل في التعاملات الصباحية اليوم، هو الأعلى منذ تعاملات 10 يونيو/ حزيران الماضي، بحسب البيانات التاريخية المنشورة على "كوين بيس".

ويأتي الارتفاع بفعل تلاشي المخاوف من الأزمة المصرفية الأمريكية، في وقت أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلاً بشأن السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

وبحسب تصريحات خبراء في وول ستريت، بات من الواضح أن السوق تتجه لتباطؤ في النمو الاقتصادي، وبالتالي تخفيف السياسة النقدية (خفض أسعار الفائدة) من قبل الفيدرالي على مدى عام 2023.

وتتوقع أسواق العملات المشفرة أن يكون هناك الكثير من السيولة التي سيتم ضخها في سوق العملات المشفرة نتيجة لتخفيف السياسة النقدية، مع تحوّل بتكوين إلى الأصل الأفضل أداء لعام 2023.

وصعدت القيمة السوقية للعملات المشفرة في التعاملات الصباحية اليوم، 1.3 بالمئة إلى 1.202 تريليون دولار، صعودا من 1.186 تريليون دولار، الاثنين.