كولن الألمانية تحظر على مركز مقرب من "بي كا كا" الإرهابي تنظيم أية مظاهرات

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 15.02.2018 00:00
آخر تحديث في 15.02.2018 11:42
إحدى المظاهرات التي نظمها المركز في كولن الألمانية إحدى المظاهرات التي نظمها المركز في كولن (الألمانية)

أعلنت الأجهزة الأمنية بمدينة كولن الألمانية، الأربعاء، أنها لن تسمح للمركز الاجتماعي الكردي الديمقراطي في ألمانيا، بتنظيم أية مظاهرات احتجاجية مستقبلاً.

جاء ذلك في بيان صادر عن شرطة المدينة الألمانية، حظرت من خلاله مظاهرتين، كان المركز ينوي تنظيمهما بكولن وليفركوزين، الخميس، ضد عملية "غصن الزيتون" بمنطقة عفرين شمالي سوريا.

ويعتبر المركز المذكور غطاء لمؤسسات مقربة من تنظيم "بي كا كا" الإرهابي، ويقوم بين الحين والآخر بتنظم الكثير من المظاهرات الداعمة للتنظيم في ألمانيا.

أما السبب الذي ساقته الشرطة لمنع تنظيم المظاهرات، فهو رفع المتظاهرين رموزاً محظورة لمنظمة "بي كا كا" المدرجة على قوائم الإرهاب بألمانيا، فضلاً عن رفعهم صور زعيمها "عبد الله أوجلان"، الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة بتركيا.

وكان ذات المركز، منع السبت الماضي، أيضاً من تنظيم مظاهرة له في كولن، لنفس الأسباب.

وفي 27 يناير/ كانون الثاني الماضي، تم إلغاء مظاهرات احتجاجية نظمها المركز في كولن أيضًا، بعد انطلاقها لقيام المتظاهرين برفع صور أوجلان، ولافتات محظورة للتنظيم الإرهابي "بي كا كا".

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، منذ 20 يناير الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.