عناصر من داعش يستهدفون دبابة للجيش التركي قرب معسكر بعشيقة والقوات التركية تقتل 32 منهم

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 19.04.2016 00:00
آخر تحديث في 20.04.2016 08:41
صورة أرشيفية لدبابة تابعة للجيش التركي صورة أرشيفية لدبابة تابعة للجيش التركي

هاجم عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، دبابة تابعة للجيش التركي، بقاعدة غيدو قرب معسكر بعشيقة، شمالي العراق، أثناء قيامها بمهام تدريبية لقوات البيشمركة المتواجدة بالمنطقة. فيما ردت القوات التركية على الهجوم وقتلت 32 إرهابياً من عناصر التنظيم؛

وأفاد بيان صادر عن هيئة الأركان التركية، اليوم، أنه في تمام الساعة 16:15 مساء يوم الاثنين 18 أبريل ، استهدفت مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي دبابة تابعة للجيش التركي، بواسطة سلاح مضاد للدبابات من طراز كوفيرت، أثناء قيامها بمهام تدريبية، على بعد 4-5 كم من قاعدة غيدو قرب معسكر بعشيقة. ولم تحدث أي خسائر بشرية بفضل نظام الدرع التفاعلي المزودة به الدبابة."

وأضاف البيان أن طاقم الدبابة استطاع تغيير موقعها وشن هجوم مضاد على عناصر التنظيم الإرهابي، حيث دمر المبنى الذيين كانوا متواجدين فيه وقتل 10 منهم. ثم تمكن الطاقم من قتل 20 آخرين من المجموعة التي نفذت الهجوم أثناء محاولتهم الفرار من مكان الهجوم.

وأكد البيان على أنه لم تحدث أي إصابات للجنود الأتراك. أو أي خسائر جدية في الدبابة.

في سياق منفصل نفذت مقاتلات تركية، اليوم الثلاثاء، غارات على أهداف تابعة لمنظمة بي كا كا الإرهابية في شمال العراق.

وأفادت مصادر أمنية للأناضول، أنه وفقًا لمعلومات استخباراتية فقد نفذت المقاتلات التركية غارة جوية على مواقع إرهابيي بي كا كا في منطقة "كارة" شمالي العراق، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأشارت المصادر أن 22 مقاتلة من طراز إف 16 وإف 4 فانتوم الثانية تابعة للسلاح الجو التركي، استهدفت مواقع محددة مسبقًا في منطقة كارة، ودمرت مخازن للسلاح والذخيرة، ومخابئ تابعة للمنظمة الإرهابية.