داود أوغلو يلتقي بالقراء في حفل توقيع كتابه الجديد "حضارات ومدن"

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 26.06.2016 14:23
آخر تحديث في 27.06.2016 11:49
داود أوغلو يلتقي بالقراء في حفل توقيع كتابه الجديد حضارات ومدن

يلتقي النائب عن حزب العدالة والتنمية، رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داود أوغلو، بالقراء اليوم في حفل توقيع كتابه الجديد "حضارات ومدن"، الذي صدر في العاشر من حزيران/ يونيو الجاري.

وتبدأ فعاليات حفل توقيع الكتاب الصادر باللغة التركية، ومن المتوقع أن تتم ترجمته إلى العديد من اللغات العالمية، في ميدان بايزيد في اسطنبول، اليوم، في تمام الساعة الرابعة عصراً.

وتأتي الفعالية ضمن عدد من الفعاليات التي تنظمها دار النشر في معرض الكتاب والثقافة الخامس والثلاثين في تركيا.

وبدأ داود أوغلو في كتابة "حضارات ومدن" عام 2009، عندما كان يشغل منصب وزير للخارجية، وأنهى في هذه الفترة قسماً كبيراً منه؛ وعلى الرغم من رئاسته للحكومة، في 27 آب/أغسطس 2014 ورئاسته لحزب العدالة والتنمية، في وقت شهدت فيه تركيا أجندة سياسية وأمنية مثقلة بالأحداث، واصل داود اوغلو في خطِّ هذا المؤلف خصوصاً في الأشهر الأربعة الأخيرة من رئاسته الحكومة، قبل أن ينهيه في غضون أسابيع بُعيد تخليه عن رئاسة الحكومة ورئاسة الحزب.

ويتناول داود أوغلو في كتابه بالدراسة والتحليل مدن من كافة أنحاء العالم، كاسطنبول وقونيا ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقدس ونيويورك وروما ودلهي وكاتماندو وبكين والقاهرة وعمّان وبغداد وأصفهان والبندقية وتمبكتو، في محاولة لفهم الأبعاد الحضارية للمدن وتأثيرها على الحضارة أو تأثرها بها.