مدن البحر الأسود تشهد "انفجارا سياحيا" في فصل الصيف

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 12.10.2015 00:00
آخر تحديث في 13.10.2015 11:02
مدن البحر الأسود تشهد انفجارا سياحيا في فصل الصيف

أشار رئيس جمعية رجال أعمال قطاع السياحة في البحر الأسود، مراد توكتاش، الى أن المدن المطلة على البحر الأسود تشهد انفجارا سياحيا في فصل الصيف، لافنتا الى أن الطلب المتزايد على المرافق السياحية بقدوم السياح العرب قد يرتفع في السنوات القادمة.

وقال توكتاش، أنه وبسبب الضغط المتزايد على الفنادق في مدينة طرابزون، فإنه قد تم استخدام بعض سكنات الطلاب الخاصة في شهري تموز وأغسطس الماضيين، كفنادق لتقديم الخدمات للنزلاء من السياح. حيث تم استخدام عشر سكنات خاصة بسعة ألف سرير، لتلبية حاجة السياح".

وحذر توكتاش، من أن فقدان التوازن بين العرض والطلب، قد يؤثر سلبا على رضى العملاء الذين يضطرون للحصول على خدمات ذات جودة أقل وبتكلفة أعلى من المتوقع.

وأشار في مقابل ذلك الى ان منشآت وزارة السياحة تتسع لـ 7 الاف نزيل، بينما تتسع منشآت البلدية لـ 4 الاف نزيل. كما يخطط لبناء منشآت بسعة ألفي سرير حتى عام 2017. في الوقت الذي تصل فيه نسبة امتلاء الفنادق في أشهر الصيف من حزيران حتى سبتمبر، الى 97%.

ويتوقع أن يشهد عام 2016، ارتفاع أعداد السياح القادمين الى البحر الاسود بنسبة 10%. فيما تملك العرب ما يقارب 4 الاف و500 مسكن، بقيمة إجمالية تصل الى 500 مليون دولار، في العامين الماضيين.