جامعة هارفارد تدرّس تجربة نجاح الخطوط الجوية التركية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 10.02.2016 00:00
آخر تحديث في 11.02.2016 10:00
جامعة هارفارد تدرّس تجربة نجاح الخطوط الجوية التركية

طرحت جامعة هارفارد العريقة تجربة نجاح طيران الخطوط الجوية التركية كنموذج دراسي على نجاح الشركات في التوسع، ضمن برنامجها الدراسي لكلية إدارة الأعمال.

النموذج الدراسي المعنون "الخطوط الجوية التركية: وسع عالمك"، يبحث في تحول الطيران التركي من شركة فاعلة على الصعيد المحلي إلى شركة ذات قوة عالمية في مجال الطيران العالمي؛ كما يتناول النمو السريع للشركة من حيث الأرباح ومساحة العمل.

وقال البروفيسور المؤلف لمحتوى المادة الدراسية، البرفيسور جوان الكاثر، والمديرة التنفيذية لمكتب دراسات اسطنبول في جامعة هارفارد، إيسيل تشيكين، أن "الدراسات تتوقع نمواً بمقدار 7 بالمئة في مجال الطيران من حيث أعداد المسافرين والسعة عالمياً، فيما يتوقع أن تشهد الخطوط الجوية التركية نمواً بمقدار 21 بالمئة من حيث أعداد المسافرين، و18% من حيث السعة".

وقال المدير التنفيذي في الخطوط الجوية التركية، تيميل كوتيل، أثناء زيارة أكاديمية قام بها إلى الجامعة: "قبل عشر سنوات، كانت الخطوط الجوية التركية شركة طيران إقليمية، لكنها اليوم تقدم خدماتها إلى 287 وجهة حول العالم ولمسافري درجتي رجال الاعمال والرفاهية، كما أننا نسافر إلى أكبر عدد من الدول والجهات حول العالم".

هذا ويشار إلى أن الخطوط الجوية التركية، قد حصلت على لقب أفضل خطوط طيران في أوروبا على مدار خمسة سنوات متتالية.