86 مليون دولار حجم الاستثمارات البريطانية في تركيا خلال 3 أعوام

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 13.06.2017 00:00
آخر تحديث في 14.06.2017 00:34

قال إمره أوز كبير موظفي غرفة التجارة البريطانية في تركيا، إنّ قيمة الاستثمارات البريطانية في تركيا خلال السنوات الثلاث الأخيرة بلغت 86.7 مليون دولار.

وفي تصريح له أوضح أوز أنّ غرفة التجارة البريطانية في تركيا التي تحتفل بذكرى تأسيسها الـ 130، أعدت قبل 3 سنوات برنامجاً خاصاً لفعالياتها، ساهمت من خلاله في جذب الشركات البريطانية إلى الأسواق التركية.

وأضاف أنّ قطاع الطاقة في تركيا من أكثر المجالات التي يرغب فيها المستثمرون البريطانيون، مشيراً الى أنّ تركيا تعد مركز جذب للاستثمارات الأجنبية نظراً إلى أهمية موقعها الجغرافي.

وأردف أوز قائلاً: "المنتجات التركية تعتبر أكثر جودة من منتجات دول آسيا والشرق الأدنى، فتركيا لديها قوة إنتاج كبيرة وتتوافر فيها اليد العاملة المميزة".

وأشار إلى أنّ الشركات البريطانية العاملة في تركيا تدرس فرص الاستثمار والتعاون في قطاع تمديد خطوط نقل الغاز الطبيعي والنفط والطاقة المتجددة، وتقيّم فرص التشارك في مشروع خطوط أنابيب "تاناب" لنقل الغاز الطبيعي الأذري إلى دول القارة الأوروبية عبر الأراضي التركية.

ولفت أوز إلى أنّ الاستثمار في قطاع الطاقة بتركيا، يفتح مجال الاستثمار في قطاعات أخرى، أهمها قطاع الهندسة والإنشاءات والمعادن.