شركة باشا بهشته للزجاج تستثمر 100 مليون دولار في مصر

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 12.07.2017 00:00
آخر تحديث في 13.07.2017 01:55
واحد من متاجر الشركة التركية في إسطنبول واحد من متاجر الشركة التركية في إسطنبول

أعلنت شركة "باشا بهتشه" التركية المتخصصة في تصميم وصناعة الزجاج، استثمارات جديدة لها في مصر تصل حتى 100 مليون دولار، وبدء الإنتاج الفعلي خلال العام المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء في القاهرة، وضم وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل مع وفد الشركة التركية برئاسة سيميل توكل نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال قابيل إن مشروع الشركة التركية سيوفر 1200 فرصة عمل جديدة، بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة.

هذا ويبلغ حجم الاستثمارات التركية في مصر 5 مليارات دولار، حسب وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وتعتزم الشركة التركية تصدير إنتاجها المصري إلى أسواق الولايات المتحدة ودول أمريكا اللاتينية والأسواق العربية والإفريقية وأسواق شرق أوروبا، للاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وهذه الدول.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة إن الاستثمار في السوق المصرية "يمثل نقطة انطلاق هامة لمنتجات الشركة إلى عدد كبير من الأسواق العالمية".

أما شركة "باشا بهتشه"، فهي ثالث أكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة أوروبا، وتمتلك 47 متجراً للتوزيع في 12 مدينة تركية ومتجراً بمدينة ميلانو الإيطالية، ومكاتب للتمثيل في 19 دولة حول العالم.

وبلغت الاستثمارات التركية المباشرة 10.9 ملايين دولار في النصف الأول من العام المالي 2016 /2017، وفقا لبيانات البنك المركزي المصري.