600 منظمة مجتمع مدني شرق تركيا يطالبون تنظيم بي كا كا الإرهابي بترك السلاح

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 15.09.2015 00:00
آخر تحديث في 16.09.2015 14:40
600 منظمة مجتمع مدني شرق تركيا يطالبون تنظيم بي كا كا الإرهابي بترك السلاح

نظمت 600 منظمة من منظمات المجتمع المدني شرق وجنوب شرق تركيا، مسيرة كبرى بمحافظة ديار بكر لإدانة الأعمال الإرهابية التي يقوم بها تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي (بي كا كا).

وأصدرت المنظمات بياناً مشتركاً باللغتين التركية والكردية، أدانت فيه الإرهاب، والأعمال الإرهابية التي يرتكبها تنظيم بي كا كا الإرهابي.

وأعلن رئيس اتحاد نقابات الموظفين في تركيا "علي يالتشين" أن المسيرة تهدف الى التأكيد على رغبة جميع الأتراك في المحافظة على روح الأخوة السلام بين أبناء الشعب التركي.
وأفاد البيان الذي أعلنته المنظمات المشاركة في المسيرة أن الجميع يرفضون الإرهاب. وأن حمل السلاح ليس وسيلة للحصول على الحقوق. ودعا البيان تنظيم بي كا كا الإرهابي الى ترك السلاح، والتخلي عن العمل المسلح.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة، سلسلة من الهجمات الإرهابية التي تشنها العديد من التنظيمات الإرهابية، يأتي في مقدمتها تنظيم "بي كا كا"، وقد أودت بحياة عدد من عناصر الجيش والشرطة في بعض المحافظات. بعد إعلان التنظيم إنهاء فترة وقف إطلاق النار
وتقوم تركيا بشن غارات جوية على أهداف التنظيم داخل وخارج البلاد، إضافة الى العمليات العسكرية البرية. وأسفرت العمليات العسكرية عن مقتل ما يقرب من ألفين من عناصر التنظيم منذ الـ 24 من يوليو/تموز الماضي.