منظمات المجتمع المدني التركية تنظم مسيرة مشتركة لإدانة الإرهاب

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 15.09.2015 00:00
آخر تحديث في 16.09.2015 14:41
منظمات المجتمع المدني التركية تنظم مسيرة مشتركة لإدانة الإرهاب

دعت 14 منظمة من منظمات المجتمع المدني التركية، الى تنظيم مسيرة مشتركة بالعاصمة أنقرة، يوم الخميس المقبل، لرفض الإرهاب، وإدانة الأعمال الإرهابية التي يقوم بها تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي (بي كا كا)، والتمسك بروح الأخوة بين أفراد الشعب التركي.

وأعلن رئيس اتحاد البورصات والغرف التركية " رفعت حصارجيقلي أوغلو" في المؤتمر الصحفي المشترك، الذي نظمته كبرى منظمات المجتمع المدني في تركيا، أن المسيرة ستنظم تحت شعار " لا للإرهاب، نعم للأخوة"، وأنه لن تستخدم أي رموز بالمسيرة غير العلم التركي.

وأشار حصارجيقلي أوغلو، أن منظمات المجتمع المدني المشاركة بالمؤتمر، تمثل كل أطياف وشرائح المجتمع التركي. وأن الهدف من المسيرة هو التأكيد على روح الأخوة التي تجمع بين أبناء الشعب التركي منذ آلاف السنيين. ودعا حصارجيقلي أوغلو كل المواطنين من كل شرائح المجتمع التركي، للمشاركة في المسيرة والتعبير عن رفضهم وإدانتهم لكل أشكال الإرهاب. كما دعا كل الباعة والحرفيين الى تعليق العلم التركي على واجهات أماكن عملهم، تضامناً مع المسيرة.

وأضاف حصارجيقلي أوغلو، أن هناك مؤامرة كبيرة تحاك ضد تركيا، وتهدف لإفساد روح الأخوة بين أبناء الشعب التركي. وأكد على أنه لابد من التكاتف والتحرك المشترك لإفساد هذه المؤامرة.
وينظم المسيرة 14 منظمة من كبرى منظمات المجتمع المدني أهمها، جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين (موسياد)، وجمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك (توسياد)، واتحاد النقابات العمالية التركية، واتحاد البورصات والغرف التركية.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة، سلسلة من الهجمات الإرهابية التي تشنها العديد من التنظيمات الإرهابية، يأتي في مقدمتها تنظيم "بي كا كا"، وقد أودت بحياة عدد من عناصر الجيش والشرطة في بعض المحافظات. بعد إعلان التنظيم إنهاء فترة وقف إطلاق النار
وتقوم تركيا بشن غارات جوية على أهداف التنظيم داخل وخارج البلاد، إضافة الى العمليات العسكرية البرية. وأسفرت العمليات العسكرية عن مقتل ما يقرب من ألفين من عناصر التنظيم منذ الـ 24 من يوليو/تموز الماضي.