مجلس الأمن القومي التركي يجدد التزامه بالحرب على الارهاب

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 22.10.2015 00:00
آخر تحديث في 22.10.2015 10:21
مجلس الأمن القومي التركي يجدد التزامه بالحرب على الارهاب

جدد مجلس الأمن القومي التركي، في اجتماعه أمس الأربعاء، عزمه مواصلة الحرب على كافة أشكال التنظيمات الإرهابية داخل البلاد وخارجها، وفي مقدمتها تنظيم الدولة (داعش)، وتنظيم حزب العمال الكردستاني (بي كا كا).

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس مساء أمس الأربعاء، عقب اجتماع عقد بالعاصمة التركية أنقرة برئاسة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وحضور بقية أعضاء المجلس وفي مقدمتهم رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو.

وبحث المجلس خلال الاجتماع، قضايا عدة منها، التطورات الأخيرة في المنطقة، والتفجير الانتحاري المزدوج، الذي وقع بالعاصمة التركية يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وآخر مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، بحسب البيان.

وقيم الاجتماع آخر المستجدات في سوريا، والتحركات التي تشهدها المناطق القريبة من الحدود الجنوبية لتركيا، والانتهاكات الأخيرة للمجال الجوي للبلاد، إضافة إلى التدابير الأمنية المعمول بها على الحدود، فضلا عن موقف روسيا وإيران من النظام السوري، وتطورات الأوضاع بالمنطقة.

وأكد البيان، ضرورة إدراج امتداد المنظمة الإرهابية الانفصالية (بي كا كا)، في سوريا (في إشارة إلى حزب الاتحاد الديمقراطي)، ضمن قائمة المنظمات الإرهابية على الساحة الدولية، مشددا على مواصلة محاربة تنظيم داعش، بحزم.

وأشار البيان إلى رفض "التصرفات الإسرائيلية الاستفزازية التي تسلكها في القدس، والمسجد الأقصى الذي يعد تراثا مشتركا للإنسانية".

وسلط البيان الضوء على أزمة اللاجئين، مضيفا "ينبغي على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات ملموسة وأكثر جدية لإيجاد حلٍ لأزمة اللاجئين، التي باتت تشكل مشكلة العالم بأسره".