داود أوغلو : لن نقبل بأي حل سياسي لا يرضي الشعب السوري

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 23.10.2015 00:00
آخر تحديث في 23.10.2015 12:06
داود أوغلو : لن نقبل بأي حل سياسي لا يرضي الشعب السوري

قال رئيس الوزراء التركي، احمد داود أوغلو، إن بلاده لن تقبل بأي حل سياسي في سوريا، لا يرضي الشعب السوري، والسوريين اللاجئين في تركيا أيضاً.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها داود أوغلو ، لوسائل إعلام محلية.

وأكد داود أوغلو على رفض تركيا أي مرحلة انتقالية تؤدي لبقاء الأسد في السلطة. وشدد على على أن بلاده "ستبذل ما بوسعها من أجل تحقيق حل سياسي في سوريا، بشرط أن يقبل به الشعب السوري، بل ويقبل به اللاجئ السوري في ولاية شانلي أورفا (جنوب تركيا)"
وأشار داود أوغلو في حديثه الى الاجتماع الذي سينعقد اليوم الجمعة، بالعاصمة النمساوية فيينا، ويجمع بين وزراء خارجية تركيا وروسيا والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية.


وفي سياق متصل، انتقد داود أوغلو، زعيم المعارضة التركية "كمال قلتشدار أوغلو"، لتغير موقفه الآن من اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا، حيث سبق وأن تعهد المعارض التركي في تصريحات أدلى بها قبل الانتخابات النيابية الماضية، بإعادة السوريين إلى بلادهم، لكن موقفه الآن تغير الى النقيض.

وقال داود أوغلو في : "قبل موعد الانتخابات الماضية في 7 حزيران/يونيو، تعهد، قلتشدار أوغلو ، بإعادة السوريين، إلى بلادهم، ولكن الآن تغير خطابه، فهؤلاء عيونهم وآذانهم مسلطة باتجاه أوروبا، فبعد قبول ألمانيا باللاجئين السوريين، أصبح اللاجئون مقبولين عندهم."