تركيا.. القبض على تسعة أشخاص يشتبه بإنضمامهم الى داعش

وكالة الأناضول للأنباء
غازي عنتاب
نشر في 04.11.2015 13:48
آخر تحديث في 04.11.2015 14:02
تركيا.. القبض على تسعة أشخاص يشتبه بإنضمامهم الى داعش

تمكنت الشرطة التركية من إلقاء القبض على 9 أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي، في ولاية "غازي عنتاب" جنوبي البلاد، حيث كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية داخل البلاد.

وذكر بيان صادر عن ولاية "غازي عنتاب"، مساء أمس الثلاثاء، أنَّ عملية ضبط الأشخاص الـ9 جاءت نتيجة عمل استخباراتي، وبعد توقيف مشتبهين اثنين بالانتماء للتنظيم في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأشار البيان إلى أنَّ العملية الأمنية شملت 7 عناوين، تمكنت خلالها قوات الشرطة، من القبض على 9 يشتبه في انتسابهم للتنظيم الإرهابي، كانوا ينوون استهداف مبنى حزب سياسي في إسطنبول، بعملية انتحارية، واستهداف المبنى الرئيسي لجريدة "أولو صال" اليسارية في أنقرة وفرعها في إسطنبول بعمليتين انتحاريتين، بحسب الوثائق التي تمت مصادرتها.

وأوضح البيان أنَّ العملية الأمنية تكللت بالنجاح، وجاءت بتنسيق بين مديرية أمن الولاية والاستخبارات وشعبة مكافحة الإرهاب بها، "وأسفرت عن مصادرة أكثر من 8 كغ من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار، و950 غرام قنابل مصنوعة منها، و4 قنابل يدوية، وسترة مخصصة للتفجير الانتحاري، وقرصان صلبان لتخزين المعلومات و4 مسدسات وبندقيتي صيد و135 عيار ناري، و3 سيارات، ومبلغ حوالي 20 ألف دولار أمريكي، وحاسب آلي، وثلاث وحدات تخزين (فلاش ديسك) و9 خطوط هاتفية، و9 هواتف نقالة."

وكانت قوات الأمن التركي تمكنت في 30 تشرين الأول/ أكتوبر من توقيف شخصين، في غازي عينتاب، ألقوا قنبلة يدوية على عناصر الشرطة، إلا أنها لم تنفجر، وبعد مطاردة ألقي القبض عليهما.

وتقوم قوات الأمن التركية بعمليات أمنية موسعة في كل الولايات التركية، ضد المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي. إضافة الى العمليات العسكرية الجوية التي تشنها القوات التركية ضد أهداف تابعة للتنظيم في سوريا.