داود أوغلو يؤكد التزامه بتنفيذ الوعود الانتخابية التي قدمها للشعب

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 16.11.2015 13:35
آخر تحديث في 16.11.2015 13:43
داود أوغلو يؤكد التزامه بتنفيذ الوعود الانتخابية التي قدمها للشعب

قال رئيس الوزراء التركي، ورئيس حزب العدالة والتنمية احمد داود أغلو، إن الحزب ملتزم بتنفيذ الوعود الانتخابية التي قدمها للناخبين قبل الانتخابات البرلمانية المبكرة التي شهدتها البلاد في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. والتي فاز فيها الحزب بنسبة 49,49 %، ليتمكن من تشكيل الحكومة بمفرده.

جاء ذلك خلال اجتماع داود أوغلو، اليوم الاثنين، مع نواب حزب العدالة والتنمية، الفائزين في الانتخابات، والمقرر أن يقوموا بآداء اليمين الدستورية غداً الثلاثاء.

وأشار داود أوغلو الى أن الحكومة فور تشكيلها ستبدأ في تنفيذ الإصلاحات التي وعدت بها، وخاصة الإصلاحات التي تتطلب تعديلات تشريعية. كما أكد على حاجة البلاد في الفترة الحالية الى دستور جديد.

وأشار داود أوغلو الى أن تركيا مرت بفترة من أصعب الفترات إلا أنها استطاعت أن تتخطى الأزمة، وتمكنت من إجراء انتخابات نزيهة بلغت نسبة المشاركة فيها 85%، في الوقت نفسه الذي كانت تواصل حربها ضد الإرهاب.

وفيما يخص التفجيرات الإرهابية التي شهدتها باريس، يوم السبت الماضي، والتي راح ضحيتها 132 شخصاً، أدان داود أوغلو التفجيرات، قائلاً إنها ستهدفت الإنسانية جمعاء، وليس شعباً بعينه.

وأضاف أن على المعارضة التركية، أن تنظر جيداً لموقف المعارضة الفرنسية تجاه الحادث، فلم يقم احد من المعارضة باتهام الدولة بأنها دولة قاتلة، وأنها هي المسؤولة عن وقوع الحادث. كما لم تقم وسائل الإعلام المعارضة بنشر صور الجثث والضحايا كما قامت بعض الجهات الإعلامية المعارضة في تركيا.