في ظل الأزمة التركية الروسية، ديميرتاش يزور موسكو للقاء لافروف

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 20.12.2015 12:48
آخر تحديث في 20.12.2015 12:55
في ظل الأزمة التركية الروسية، ديميرتاش يزور موسكو للقاء لافروف

كشف القيادي في المعارضة التركية، وزعيم حزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين ديميرتاش، عن نيته القيام بزيارة الى العاصمة الروسية موسكو، يوم الأربعاء القادم، لعقد لقاء مع وزير خارجيتها، سيرغي لافروف. يأتي ذلك استغلالا لتوتر العلاقات الروسية التركية، على خلفية اسقاط تركيا للطائرة الروسية التي اخترقت أجوائها الشهر الماضي.

وقال ديميرتاش، مساء أمس السبت، خلال لقاء تلفزيوني، من محافظة ديار بكر التركية، أنه يعتزم لقاء لافروف يوم الأربعاء، وافتتاح مكتب لحزبه في موسكو. وأضاف: "نحن مؤثرون ويجب أن نستغل قوتنا".

واتهم ديميرتاش، الحكومة التركية بإغلاق أبوابها في وجه تحسين العلاقات مع روسيا، وهو ما أثر على الحياة الاقتصادية للمواطنين الأتراك، بحسب ما قال ديميرتاش خلال لقاءه التلفزيوني.

يأتي ذلك، بعد أن أتم ديميرتاش، زيارة مفاجئة قام بها الى موسكو، واستمرت خمسة أيام، التقى فيها بمساعد وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وناقشا فيها الأوضاع في الشرق الأوسط وسوريا والحرب على داعش، ودور الأكراد في الحياة الاقتصادية والسياسية في المنطقة، بحسب ما صدر بعيد الاجتماع.

ويشار الى ان روسيا عكفت على تقديم الدعم العسكري واللوجستي الى تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الارهابي، الذي يعد الامتداد السوري لتنظيم حزب العمال الكردستاني بي كاكا الارهابي، والمصنف على لائحة الارهاب في تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.