الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل أردوغان بقصر اليمامة في الرياض

وكالة الأناضول للأنباء
الرياض
نشر في 29.12.2015 00:00
آخر تحديث في 29.12.2015 17:37
وكالة الأناضول للأنباء وكالة الأناضول للأنباء

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الذي وصل المملكة في وقت سابق اليوم في زيارة هي الثانية له خلال 10 شهور.

وذكرت وكالة الأنباء السعوية، أنه أجريت للرئيس التركي، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، بعد ذلك تم استعراض حرس الشرف.

وكان في استقبال أردوغان، إلى جانب العاهل السعودي، كل من الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وعدد من الوزراء، وقادة القطاعات العسكرية.

وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً للرئيس التركي، والوفد المرافق له.

ويرافق أردوغان، الذي يجري زيارة إلى السعودية لمدة يومين تلبية لدعوة العاهل السعودي، عقيلته أمينة أردوغان، ووزير الخارجية، مولود جاووش أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، برات ألبيرق، ووزير المالية، ناجي أغبال.

ومن المقرر أن تنطلق في وقت لاحق محادثات بين وفدي البلدين يترأسها العاهل السعودي وأردوغان.

وتعد هذه هي ثاني زيارة لأردوغان للمملكة خلال 10 شهور بعد الزيارة التي قام بها للسعودية في مارس / آذار الماضي وأجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي، والثالثة له للمملكة خلال العام الجاري بعد الزيارة التي قام بها في يناير الماضي لتقديم واجب العزاء في العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

كما تعد المباحثات المرتقبة بين الزعيمين هي الثانية خلال شهرين، بعد المباحثات التي جمعت بينهما الشهر الماضي على هامش زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى مدينة أنطاليا، في تركيا.