في حوار مع ديلي صباح..إسماعيل هنية يشكر تركيا على جهودها لمساعدة غزة

ديلي صباح
غزة
نشر في 04.07.2016 16:20
آخر تحديث في 05.07.2016 02:53
صورة أرشيفية أثناء حضور ه اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية التركي عام 2012 (آسوشيتد برس) صورة أرشيفية أثناء حضور ه اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية التركي عام 2012 (آسوشيتد برس)

أعرب إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن شكره وامتننه لتركيا حكومة وشعباً على الجهود التي بذلتها لمساعدة أهل غزة وتخفيف الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات. كما قدم تعازيه للشعب التركي في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أتاتورك الدولي باسطنبول، وراح ضحيته 43 شخصاً.

وفي أجراه هنية مع صحيفة "ديلي صباح"، أكد هنية أن مشكلتي انقطاع الكهرباء ونقص مياه الشرب هما أكبر مشكلتان يعاني منهما قطاع غزة، مضيفاً أنه ينتظر من تركيا أن تساعد غزة في إيجاد حل لهاتين المشكلتين كما عاونتها في التغلب على المشاكل الأخرى.

وعبر هنية عن شكره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وللحكومة والشعب التركيين على دعمهم للقضية الفلسطينية، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني يثق ثقة تامة في إخوانه وأخواته الأتراك، مطالباً إياهم بمواصلة دعمهم للقضية الفلسطينية.

وقدم هنية التعازي لأسر الضحايا الأتراك والفلسطينيين الذين سقطوا جراء الإعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول الأسبوع الماضي. مشيراً إلى أن تركيا وفلسطين أمة واحدة.

وأدان هنية الاعتداء الإرهابي بشدة، مؤكداً أن أمن تركيا واستقرارها هام جداً بالنسبة للعالم الإسلامي.