أردوغان: إلى جانب الحرب على الإرهاب نعمل على تعزيز اقتصادنا وتطويره

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 10.08.2016 18:40
أردوغان: إلى جانب الحرب على الإرهاب نعمل على تعزيز اقتصادنا وتطويره

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الحرب على الإرهاب ليست الأمر الوحيد على أجندة بلاده، مضيفا: "إلى جانب ذلك، نعمل على تعزيز اقتصادنا وتطويره دون انقطاع، وفي مقدمته تعويض الانكماش الذي شهده قطاعا التصدير والسياحة."
جاء ذلك في كلمة له أمام أعضاء مجلس مصدري تركيا، اليوم الأربعاء، في اجتماع تشاوري عقد في القصر الرئاسي في العاصمة أنقرة.

ولفت أن المنحى الإيجابي لصادرات تركيا مستمر دون توقف بالمعنى الجاد رغم محاولة الانقلاب الفاشلة، لافتا إلى "ارتفاع الصادرات من 2.1 مليار دولار خلال أسبوع الانقلاب، إلى 2.4 مليار دولار خلال الأسبوع الذي تلى الانقلاب".

وأشار إلى أن حجم الصادرات خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الحالي بلغ 80.5 مليارات دولار، مضيفا: "الأرقام تظهر أن الأداء الاقتصادي لن يقل عن أداء العام الماضي".

واستطرد قائلا: "بالتالي انتهت فترة التراجع، وبدأت فترة التقدم والانطلاق".

وتطرق أردوغان إلى اجتماعه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين أمس، مشيرا أنهما جددا إلتزامهما بهدفهما للوصول بحجم التجارة الخارجية بين البلدين إلى 100 مليار دولار.

كما تطرق أردوغان إلى تجمع الديمقراطية والشهداء الذي نظم في ميدان يني قابي بإسطنبول الأحد الماضي، مؤكدا أن "مشاركة الرئيس ورئيس البرلمان ورئيس الوزراء ورؤساء حزبي المعارضة في التجمع هو أكبر مصدر للثقة (بمستقبل البلاد)"، معتبرا أن التجمع تحول إلى وسيلة لتحقيق أكبر وحدة وتضامن في الفترة الأخيرة، أمام المؤامرة الرامية لهدم تركيا