يلدريم يجري زيارة للوحدات العسكرية المشاركة في العمليات ضد بي كا كا جنوب شرقي تركيا

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 05.09.2016 12:52
آخر تحديث في 05.09.2016 13:16
وكالة لأناضول للأنباء وكالة لأناضول للأنباء

أجرى رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الإثنين، زيارة تفقدية للوحدات العسكرية المشاركة بالعمليات ضد تنظيم بي كا كا الإرهابي، بمنطقة تشقورجا التابعة لولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

وأفادت مصادر أمنية أن يلدريم زار قيادة اللواء الثاني حرس حدود بمنطقة تشقورجا وأطلع على معلومات حول سير العمليات ضد التنظيم افرهابي من قادة اللواء.

وشكر يلدريم كل الجنود المشاركين بالعمليات على إخلاصهم وتفانيهم في الدفاع عن الوطن، مشيراً إلى أن الشعب التركي بأكمله يساندهم ويدعو لهم بالتوفيق في مهمتهم.

وأشار يلدريم خلال كلمة ألقاها امام الجنود أن تركيا بدأت في اتباع أسلوب جديد في حربها ضد الإرهاب، وأنها لن تكتفي بالدفاع فقط بل ستلجأ للهجوم لطهير كل أرجاء الوطنن من عناصر التنظيمات الإرهابية.

وأكّد يلدريم بأنّ الإرهاب سيزول بفضل التضحيات التي يقدّمها أفراد الجيش التركي، مشيراً أنّ من أهم وظائف حكومته، تأمين مستلزمات الجنود والعمل على رفع الروح القتالية لديهم.

وأردف يلدريم قائلاً: "واجهنا مؤامرات كبيرة خلال الأيام الماضية، والذين لم يستطيعوا مواجهة تركيا علناً، استخدموا المنظمات الإرهابية كأداة لتنفيذ مؤامراتهم، وعقب محاولة الانقلاب الفاشلة بدأنا باتباع منهج جديد في مكافحة الإرهاب، وهو التخلي عن الدفاع والقيام بمهاجمة العناصر الإرهابية في أوكارهم، والقضاء عليهم، وإن لم نفعل ذلك فإننا سنُرغم للعيش تحت تهديد هذه المنظمات".

وأكّد يلدريم أنّ الحكومة التركية تتخذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون تعرض مقرات القوات التركية إلى اعتداء المنظمات الإرهابية، مبيناً أنّ من أهم عوامل نجاح مكافحة الإرهاب، هو ضبط الحدود ومنع تسلل الإرهابيين إلى داخل الأراضي التركية.

وفي ختام الزيارة التي رافقه فيها نائبه نور الدين جانكلي، ووزير الداخلية سليمان صويلو، ووالي هكاري جنيت أورهان توبراق، التقط يلدريم صوراً تذكارية مع الجنود والضباط