إسرائيل تقبل عرض تركيا المساعدة بإخماد الحرائق المندلعة منذ الأمس

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 24.11.2016 14:24
آخر تحديث في 25.11.2016 02:54
إسرائيل تقبل عرض تركيا المساعدة بإخماد الحرائق المندلعة منذ الأمس

أكدت وسائل إعلامية اليوم، أن اسرائيل قبلت العرض التركي بتقديم الدعم لإخماد الحرائق التي نشبت في غابات أمس الأربعاء وانتشرت في عدة محافظات اليوم، مسببة إخلاء العديد من المنازل والمنشآت فيها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد قال أمس إنه سيطلب المساعدة من تركيا، واليونان، وقبرص، وإيطاليا، لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق، من دون توضيح متى سيتخذ تلك الخطوة.

واندلعت العديد من الحرائق في إسرائيل، منذ الأمس، بشكل متتالٍ دون معرفة أسبابها، لا سيما في الأحراج والغابات، وأدت سرعة الرياح إلى انتشارها. وما زالت طواقم الإطفاء الإسرائيلية تحاول السيطرة على حريق ضخم اندلع، غرب مدينة القدس، وتسبب في خسائر مادية باهظة، من دون ضحايا.

وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية فإن طواقم الإطفاء تتعامل مع 13 حريقاً، اندلعت في عدة مناطق بينها القدس، "نهاريا"، و"معلوت" و"الجليل"، إلى جانب مناطق مفتوحة داخل إسرائيل، ولم يعرف سبب اندلاع تلك الحرائق.

كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية الخميس إجلاء مئات المواطنين من بيوتهم في مدينة حيفا في شمال البلاد بسبب حرائق اندلعت في عدد من الأحياء ولم يبلغ عن إصابات فيها حتى الآن.

وقال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية لوكالة فرانس برس: "وصلت الحرائق إلى ما بين ثمانية وعشرة شوارع في مدينة حيفا، ولم يتم التبليغ عن وقوع إصابات، ويجري العمل والتنسيق مع الطائرات والشرطة ورجال الإطفاء الذين يعملون على مساعدة الناس بالسرعة الممكنة". وأوضح أن "الحريق لا يزال مشتعلا والنيران تقترب من محطة وقود بالقرب من موقع النيران، وتم إخلاء السكان من ثلاثة أحياء".