يلدريم يدين الهجوم في لندن ويؤكد أن الإرهاب ظاهرة عالمية

اسطنبول
نشر في 22.03.2017 21:06
آخر تحديث في 22.03.2017 22:01
يلدريم يدين الهجوم في لندن ويؤكد أن الإرهاب ظاهرة عالمية

أدان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، بشدة الهجوم الذي وقع على مقر البرلمان البريطاني في العاصمة لندن، اليوم الأربعاء.

وقال يلدريم في حوار تلفزيوني "الإرهاب مصيبة للجميع وإن أكبر خطأ هو ربطه بالدول الاسلامية فالإرهاب كارثة عالمية". وأضاف: "ينبغي التخلي عن ازدواجية المعايير في موضوع الإرهاب وتعاون كافة الدول معا لمكافحته بشكل مشترك"، مشيراً إلى أن لندن تتمتع بقدر الأمن الذي تتمتع به إسطنبول.

وأضاف: "البعض يشير إلى تنظيم داعش الإرهابي على أنه (إرهاب إسلامي)، وهذا الأمر يزعجنا. لأنه لا يمكن ربط الدين الإسلامي بالإرهاب"، واعتبر هذا التوجه إزدواجية في المعايير.

كما أدان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، بشدة الهجوم في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "توتير". حيث كتب جاويش أوغلو "ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في منطقة ويستمنستر التي تضم مبنى البرلمان في لندن". وأضاف جاويش أوغلو "إن تركيا وشعبها الذين تعرضوا إلى هجمات مشابهة مرات عدة، يشاطرون المملكة المتحدة وشعبها آلامهم".

وذكرت الشرطة البريطانية أن الهجوم الذي استهدف محيط البرلمان البريطاني، اليوم الأربعاء، أسفر عن سقوط أربعة قتلى بينهم شرطي ومنفذ الهجوم و20 جريحا.