يلدريم قرار ترامب تسليح "ب ي د" الإرهابي سيؤثر سلباً على واشنطن أيضاً

ديلي صباح ووكالات
أنقرة
نشر في 10.05.2017 00:00
آخر تحديث في 10.05.2017 18:55
رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يلقي كلمة من مطار اسن بوغا في أنقرة فبيل توجهه إلى لندن  وكالة الأناضول للأنباء رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يلقي كلمة من مطار اسن بوغا في أنقرة فبيل توجهه إلى لندن (وكالة الأناضول للأنباء)

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم تعليقاً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب بشأن تسليح تنظيم "ب ي د" الإرهابي (الذراع السوري لبي كا كا)، إن بلاده تعتقد أنّ أي قرار أمريكي لا يراعي حساسية تركيا، لن تنعكس نتائجه على أنقرة فحسب، بل سيؤثر سلبًا على الولايات المتحدة أيضًا، لذلك، ما زال أمام الإدارة الأمريكية فرصة لأخذ هذه الحساسية الموجودة تجاه منظمة "بي كا كا" الإرهابية بعين الاعتبار.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي ليلدريم، في مطار "أسن بوغا" الدولي بالعاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء، قبيل مغادرته إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في مؤتمر رفيع المستوى حول الصومال.

وأضاف يلدريم أنه لا يمكن استخدام منظمة إرهابية للقضاء على منظمة إرهابية أخرى، وإلا فستتحول تلك المنظمة إلى مصيبة تتسبب بالضرر لداعميها.

وحول الصومال، لفت يلدريم أن هذا البلد يمتلك مكانة خاصة لدى أنقرة، وأن تركيا واحدة من الدول البارزة التي تقدم الدعم الأكبر من أجل إرساء دعائم السلام والاستقرار في الصومال، ودون أن تنتظر مقابلًا.

وتابع قائلًا: "هناك العديد من المشاكل تنتظر الإدارة الجديدة للصومال؛ أهمها مكافحة الإرهاب، وإعادة هيكلة النظام الأمني، والإصلاح الدستوري، والعمل على تأسيس منظومة فعالة لإدارة شؤون الدولة".

وشدد رئيس الوزراء التركي، أن التغلب على جميع الصعوبات سابقة الذكر أمر ممكن التنفيذ، من خلال دعم المجتمع الدولي للإجراءات الملموسة التي سوف تتخذها القيادة الصومالية.