يلدريم يتمنى النجاح لنظيرته البريطانية في الانتخابات المبكرة

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 11.05.2017 00:00
آخر تحديث في 12.05.2017 02:37
يلدريم يتمنى النجاح لنظيرته البريطانية في الانتخابات المبكرة

تمنى رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، النجاح لنظيرته البريطانية تيريزا ماي، في الانتخابات البرلمانية المبكرة في بريطانيا، والمقرر إجراؤها في يونيو/ حزيران المقبل.

جاء ذلك خلال لقائه معها في مقر وزارة الخارجية البريطانية بقصر "لانكستر هاوس" في العاصمة لندن التي يزورها للمشاركة في أعمال المؤتمر الخاص بالصومال، اليوم الخميس.

وأفادت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، أن يلدريم أكّد رغبة بلاده في تعزيز التعاون الثنائي مع بريطانيا خلال مرحلة انفصالها من الاتحاد الأوروبي وما بعدها.

وبحث يلدريم مع ماي قضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك بين البلدين، حيث تمنى رئيس الوزراء التركي النجاح لنظيرته البريطانية في الانتخابات البرلمانية المبكرة في يونيو.

بدورها، أعربت ماي عن شكرها ليلدريم حيال المشاركة رفيعة المستوى في المؤتمر الخاص بالصومال في لندن. وأكّدت ماي رغبة بلادها في مواصلة التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين الدولتين الصديقتين والحليفتين تركيا وبريطانيا.

تجدر الإشارة إلى أن يلدريم يزور لندن للمشاركة في المؤتمر رفيع المستوى حول الصومال الذي انطلقت أعماله اليوم الخميس برعاية الأمم المتحدة، وبريطانيا.