نيجيرفان برزاني: نأمل إعادة العلاقات مع أنقرة إلى سابق عهدها

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 29.11.2017 00:00
آخر تحديث في 30.11.2017 01:10
رئيس وزراء إقليم شمال العراق، نيجيرفان البرزاني من الأرشيف رئيس وزراء إقليم شمال العراق، نيجيرفان البرزاني (من الأرشيف)

استقبل رئيس وزراء إقليم شمال العراق، أمس، القنصل العام للجمهورية التركية في الإقليم والوفد المرافق له.

وتأتي زيارة القنصل التركي محمد عاكف إنعام للتوديع بمناسبة انتهاء مهامه كالقنصل العام للجمهورية التركية في إقليم الشمال. وفق بيان لحكومة الإقليم.

وقد عبر رئيس وزراء إقليم شمال العراق، نيجيرفان برزاني، عن أمله أن تعود العلاقات المتينة بين أربيل وأنقرة إلى سابق عهدها، مؤكدا بذل جهود في هذا الصدد.

وأضاف البيان: "تقدم السيد عاكف بشكره لحكومة اقليم الشمال ولرئيس وزرائه حيث تلقى خلال تأدية مهامه في السنوات الأربع الماضية كالقنصل العام لتركيا في أربيل الدعم الكامل وفي هذه المدة أيضا بذل الجهود من اجل تطوير العلاقات بين أربيل وأنقرة، كما أكد العلاقات الثنائية القائمة وتطويرها اكثر".

من جانبه، تمنى رئيس وزراء اقليم شمال العراق النجاح للسيد عاكف في منصبه الجديد وشكره للقيام بمهامه بأفضل صورة خلال فترة عمله في إقليم الشمال، كما قدم شكره لمساعدات الحكومة التركية لمتضرري وضحايا الهزة الارضية الأخيرة التي ضربت اقليم شمال العراق".

وأوضح البيان أن نيجيرفان برزاني "أكد أن اقليم شمال العراق يولي اهتماماً بالغاً بعلاقات الصداقة القائمة مع تركيا آملا أن تعود العلاقات المتينة بين أربيل وأنقرة بجهود الطرفين إلى سابق عهدها".