متحدث الحكومة التركية ينفي صحة الأنباء عن دخول قوات الأسد عفرين

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 19.02.2018 00:00
آخر تحديث في 19.02.2018 23:33
متحدث الحكومة التركية ينفي صحة الأنباء عن دخول قوات الأسد عفرين

قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكير بوزداغ إن الأنباء التي تتحدث عن اعتزام قوات مرتبطة بالنظام السوري دخول عفرين لا تمت إلى الحقيقة بصلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بوزداغ، مساء الاثنين، عقب اجتماع لمجلس الوزراء التركي، في العاصمة أنقرة.

وأضاف بوزداغ " رغم أن وكالة "سانا" السورية الرسمية أوردت أنباء حول اعتزام قوات مرتبطة بالنظام السوري دخول عفرين، إلا أن السلطات الرسمية لم تؤكد تلك الأنباء، ومن ثم فهي أنباء لا تمت إلى الحقيقة بصلة، ولا علاقة لها بالواقع."

وأكد بوزداغ أن تفكير النظام السوري في إرسال وحدات عسكرية لحماية تنظيم "ب ي د/ ي ب ك" الإرهابي في عفرين أو اتخاذه خطوات بهذا الاتجاه سيؤدي إلى كوارث كبيرة بالنسبة إلى المنطقة ، مشيراً إلى أن تركيا تراقب الوضع عن كثب.

وحول عملية عصن الزيتون قال بوزداغ إن عدد الإرهابيين الذين تم تحيديهم في إطار العملية بلغ 1651 إرهابيا، مؤكداً أن العملية مستمرة بحزم حتى تحييد آخر إرهابي في المنطقة.

وشدد أن العملية مستمرة بحزم حتى تحييد آخر إرهابي في المنطقة.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو بمؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي إنه " لا مشكلة إن كان النظام السوري سيدخل عفرين من أجل تطهيرها من "ي ب ك"، لكن إنّ كان دخولهم لحماية هذا التنظيم، فلا أحد يستطيع إيقاف الجنود الأتراك".

كلام تشاوش أوغلو جاء تعليقاً على أنباء حول اعتزام "قوات شعبية" تابعة للنظام السوري دخول منطقة عفرين عقب اتفاق بين نظام الأسد و تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي.