إبراهيم قالن: لن يبقى سر في قضية خاشقجي

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 22.10.2018 00:00
آخر تحديث في 22.10.2018 21:48
إبراهيم قالن: لن يبقى سر في قضية خاشقجي

قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن الموقف الذي حدده الرئيس رجب طيب أردوغان بخصوص مقتل خاشقجي واضح جدا، مشددا أنه لن يبقى أي شيء مخفي حول هذه الواقعة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده قالن، الاثنين، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، أكد فيه أن التحقيقات بشأن خاشقجي تعد "مسألة تتعلق بالكشف عن ملابسات جريمة نكراء".

وأضاف أن "مقتل الصحفي جمال خاشقجي ليست قضية بين بلاده والسعودية". مؤكدا أن بلاده تتخذ الخطوات الضرورية لكشف ملابسات الحادث في إطار القانون الدولي والقوانين التركية.

وفي سياق آخر، أوضح قالن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب عن شكره للرئيس أردوغان على خلفية اتفاق إدلب، خلال الاتصال الهاتفي الأخير بينهما.

وأوضح أن المسؤولين الأمريكيين بدؤوا تسريع الخطوات بشأن منبج، وأن الدوريات التركية الأمريكية المشتركة بالمنطقة ستبدأ قريبا.

وأعرب قالن عن أمل بلاده بأن ترفع الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على تركيا في أقرب وقت ممكن، وأن هذا سيكون خطوة إيجابية في مرحلة تطبيع العلاقات الثنائية.

وفيما يتعلق بثروات شرق المتوسط، أكد قالن أن تركيا لن تتخلى أبدا عن حقوقها الطبيعية وعن حقوقها النابعة من القانون الدولي في شرق البحر المتوسط.