رئيس البرلمان التركي: أرمينيا دولة إرهابية تهدد أمن المنطقة

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 27.09.2020 13:19
آخر تحديث في 27.09.2020 23:00
رئيس البرلمان التركي: أرمينيا دولة إرهابية تهدد أمن المنطقة

قال رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، الأحد، إن أرمينيا دولة إرهابية تهدد أمن أذربيجان والمنطقة بكاملها، عقب هجوم أرميني على مواقع بأذربيجان.

وأضاف شنطوب في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب أذربيجان بكل قوتها".

وتابع: "أظهرت الهجمات الأرمينية الأخيرة ضد المدنيين، أن أرمينيا دولة إرهابية تشكل تهديدا لأمن أذربيجان والمنطقة بكاملها، وهي مسؤولة عن عواقب ذلك".

من جهته، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أقار إن موقف أرمينيا العدواني يعد أكبر عقبة أمام السلام والاستقرار في القوقاز، وعليها التراجع فورا عن العدوان.

وأوضح أن "أرمينيا أثبتت مرة أخرى أنها تقوم بأعمالها الاستفزازية عبر انتهاكها وقف اطلاق وشنها هجوما على المواقع السكنية المدنية الأذربيجانية".

وتابع "موقف أرمينيا العدواني يعد أكبر عقبة أمام السلام والاستقرار في القوقاز، وعليها التراجع فورا عن العدوان".

وسبق أن أعربت وزارة الخارجية التركية، على لسان متحدثها حامي أقصوي، الأحد، عن دعمها المطلق لأذربيجان، مؤكدة إدانتها بشدة الهجوم الأرميني على أراضيها.

وفي وقت سابق الأحد، اندلعت اشتباكات على خط الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا، إثر إطلاق القوات الأرمينية النار على مواقع سكنية مدنية بأذربيجان.

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992، نحو 20 % من الأراضي الأذربيجانية، التي تضم إقليم "قره باغ" (يتكون من 5 محافظات)، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي "آغدام"، و"فضولي".