رئاسة الشؤون الدينية التركية تعلن أسماء الفائزين بـ"المسابقة الدولية للخير"

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 11.03.2016 00:00
آخر تحديث في 11.03.2016 13:46
وكالة الإخلاص للأنباء وكالة الإخلاص للأنباء

أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي، محمد غورماز، أسماء الفائزين في "المسابقة الدولية الثانية للخير" بينهم الرئيس السوداني الأسبق عبد الرحمن سوار الذهب.

وفي مؤتمر صحفي بقاعة مؤتمرات وقف الديانة التركي، بالعاصمة أنقرة، قال غورماز إنه "جرى اختيار أصحاب 7 "قصص خير" عقب تقييم 1100 قصة اشتركت في المسابقة، على المستوى المحلي والعالمي بـ 8 لغات".

وتتضمن قائمة الفائزين الرئيس السوداني الأسبق عبد الرحمن سوار الذهب، وإسماعيل أرتم الجندي التركي، الذي حوّل جسده لدرع من أجل حماية صديقه المصاب جنوب شرقي البلاد، والماليزية الدكتورة جميلة محمود، والأكاديمية والباحثة الأسترالية سوزان كارلاند.

وكان بيان لوقف الديانة التركي، نشر على موقعه الرسمي مؤخرًا، أشار أنه جرى تقييم 1100 قصة بثمان لغات من قبل رئاسة الشؤون الدينية ومنظماتها في تركيا، ومؤسسات متعاونة مع الوقف في 135 دولة.

وأضاف بيان الوقف أنه "تم تشكيل 4 لجان من أجل تقييم قصص حقيقية تهدف إلى تغيير جذري ورائد في المجتمع، وتبعث في النفوس الحركة والحياة وتشكل مصدر إلهام، ومركزًا يستظل بالحب ويجمع الناس مهما اختلفت بلادهم وثقافتهم، وتصبح دعوة تجتمع فيها كل رسائل الخير".

وستقدم رئاسة الشؤون الدينية الجوائز للفائزين خلال حفل سيقام في 13 آذار/ مارس الجاري، بالعاصمة أنقرة.

وكان"وقف الديانة" التركي أطلق العام الماضي "المسابقة الدولية للخير"، للمرة الأولى، وكرم في 13 آذار/ مارس 2015، 6 منظمات من أصل 500 شاركوا فيها.