يورو 2016.. البرتغال تطيح ببولندا وتتأهل لنصف النهائي بالركلات الترجيحية

وكالة الأناضول للأنباء
مارسيليا
نشر في 01.07.2016 16:00
آخر تحديث في 02.07.2016 15:07
وكالة الأنباء الفرنسية وكالة الأنباء الفرنسية

تأهل المنتخب البرتغالي، مساء الخميس، إلى الدور نصف النهائي (المربع الذهبي) لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016" المقامة حاليًا في فرنسا للمرة الخامسة في تاريخه.

وتغلب المنتخب البرتغالي على بولندا بالركلات الترجيحية بنتيجة 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا في أولى مباريات دور الثمانية (ربع النهائي).

ودخل المنتخب البولندي مهاجمًا منذ الدقيقة الأولى للمباراة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وهو ما تحقق بالفعل بعد مرور دقيقة و40 ثانية فقط على بداية المواجهة عن طريق روبرت ليفاندوفيسكي.

ودخل هدف ليفاندوفيسكي التاريخ ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولات اليورو، حيث ما زال اللاعب الروسي ديميتري كيريتشينكو حاملًا الرقم القياسي بعدما أحرز هدفًا بعد مرور دقيقة و7 ثوان فقط، وساهم في فوز منتخب بلاده بنتيجة 2-1 على نظيره اليوناني، في نسخة عام 2004 بالبرتغال.

ويعد هدف ليفاندوفيسكي هو الأسرع في النسخة الحالية للبطولة بعدما تفوق بفارق 19 ثانية عن الهدف الذي سجله الأيرلندي روبي برادي في مرمى فرنسا من ركلة جزاء خلال لقاء الفريقين بدور الـ 16 للبطولة.

وحاول لاعبو البرتغال بشتى الطرق تسجيل التعادل إلى أن جاءت الدقيقة 33 لتشهد معها هدف أدريين سيلفا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما.

وانتهى الشوط الثاني من اللقاء بنفس النتيجة، ليدخلا شوطين إضافيين لكن دون أن يتمكن أحدهما من التسجيل، ليتم الاحتكام للركلات الترجيحية التي حسمها المنتخب البرتغالي لصالحه بنتيجة 5-3.

وتنتظر البرتغال في المربع الذهبي للبطولة الفائز من لقاء الجمعة بين منتخبي ويلز وبلجيكا في ثاني مواجهات دور الثمانية (ربع النهائي).