التركي "طوران" يتألق ويمنح برشلونة كأس السوبر الإسباني

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 18.08.2016 09:11
آخر تحديث في 18.08.2016 10:19
التركي طوران يتألق ويمنح برشلونة كأس السوبر الإسباني

توّج فريق برشلونة، مساء الأربعاء، بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعد غياب ثلاثة أعوام.

وتغلب برشلونة على ضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب "كامب نو" في إياب مباراة السوبر الإسبانية.

ودخل الفريق الكتالوني المباراة سريعًا منذ الدقيقة الأولى مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وهو ما تحقق في الدقيقة العاشرة عندما تمكن التركي أرضا طوران من تسجيل هدف التقدم.

ولم يتمكن إشبيلية من تسجيل التعادل في الدقيقة 32 عندما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها فيسنتي ايبورا لكنه أضاعها بغرابة شديدة، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

وواصل لاعبو برشلونة ضغطهم في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 47 عندما أضاف طوران الهدف الثاني له ولفريقه.

وجاءت الدقيقة 56 لتشهد معها الهدف الثالث عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة.

وجاء تتويج برشلونة بالسوبر بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول الأحد الماضي، بفوز برشلونة بهدفين دون رد.

ونظرًا لأن فريق برشلونة بطل الدوري المحلي (الليغا)، وكأس الملك في الموسم الماضي، تم اتخاذ قرار بمنح إشبيلية فرصة المشاركة في السوبر باعتباره وصيفًا للكأس.