قبل يوم من مباراة إسطنبول.. مورينيو يشيد بخبرة مدرب ولاعبي فنربهتشه التركي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 02.11.2016 22:56
آخر تحديث في 02.11.2016 23:41
قبل يوم من مباراة إسطنبول.. مورينيو يشيد بخبرة مدرب ولاعبي فنربهتشه التركي

أشاد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بخبرة الهولندي ديك أدفوكات المدير الفني لفريق فنربهتشه التركي، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين غدًا الخميس في رابع جولات بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وفي مؤتمر صحفي، في مدينة إسطنبول التي تستضيف لقاء الغد، قال مورينيو "إن فنربهتشه يمتلك مدربًا لديه الكثير من الخبرة، هذا إضافة إلى العديد من اللاعبين ذوي الخبرة".

وأضاف "لا أعتقد أن فنربهشه قدم مباراة سيئة في أولد ترافورد (بمدينة مانشستر) لأكثر من 30 دقيقة، كانوا أقوياء والمباراة لم تكن سهلة".

وتابع مورينيو تصريحاته قائلًا: "بحصولنا على 6 نقاط كاملة من مبارياتنا التي أقيمت على أرضنا، نكون قد وضعنا أنفسنا في موقف إيجابي".

وحول احتمالية مشاركة اللاعب فيل جونز، قال مورينيو "لقد عمل بجد للتعافي من الإصابة وشارك في تدريبات الفريق لأكثر من أسبوع".

ويتصدر مانشستر يونايتد ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن فينورد، بينما يحتل فنربهتشه المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا زوريا لوغانسك الأوكراني برصيد نقطة واحدة.

وسبق لمانشستر يونايتد أن التقى فنربهتشه 5 مرات، حيث تواجها مرتين في مرحلة مجموعات دوري الأبطال موسم 1996-1997، وفاز الفريق الإنجليزي بهدفين نظيفين بإسطنبول، وخسر أمام فنربهتشه على إستاد أولد ترافورد بهدف دون رد، في أول هزيمة له على ملعبه منذ 40 عامًا.

وعاد الفريقان والتقيا في نفس البطولة عام 2004-2005، وفاز الفريق الإنجليزي على ملعبه بنتيجة 6-2، إلّا أنه تلقى خسارة تاريخية أمام الفريق التركي في إسطنبول بثلاثية نظيفة.

وفي آخر مباراة جمعت بين الفريقين في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اكتسح مانشستر يونايتد على ملعبه وبين جمهوره، نظيره التركي بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا الموسم الجاري.