اكتمال مراسم سحب قرعة مونديال روسيا 2018

ديلي صباح ووكالات
نشر في 01.12.2017 00:00
آخر تحديث في 02.12.2017 02:57
وكالة الأناضول للأنباء وكالة الأناضول للأنباء

اقيمت، اليوم الجمعة، مراسم سحب قرعة قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا العام المقبل.

وأسفرت القرعة عن مجموعات متوازنة للمنتخبات العربية باستثناء المنتخب المغربي، الذي وقع في مجموعة صعبة.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات روسيا (المستضيفة) مع السعودية ومصر وأورغواي.

ويستهل منتخب روسيا مشواره مع السعودية، بينما تصطدم مصر بأورغواي.

في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات البرتغال وإسبانيا والمغرب وإيران، لتكون المباراة الأولى في تلك المجموعة بمثابة نهائي مبكر بين البرتغال وإسبانيا، على أن تواجه المغرب نظيرتها إيران.

وشملت المجموعة الثالثة منتخبات فرنسا وأستراليا وبيرو والدنمارك، ليستهل الفرنسيون مشوارهم بمواجهة أستراليا، على أن تواجه بيرو نظيرتها الدنمارك.

ووقع في المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وآيسلندا وكرواتيا ونيجيريا، وستكون مواجهة "راقصي التانغو" الافتتاحية سهلة أمام آيسلندا، بينما ستواجه كرواتيا نظيرتها نيجيريا.

فيما جاء في المجموعة الخامسة منتخبات البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا، ويستهل "راقصو السامبا" مشوارهم بمواجهة سويسرا، على أن تواجه كوستاريكا المنتخب الصربي.

وضمت المجموعة السادسة منتخبات ألمانيا والمكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، ويستهل منتخب "الماكينات" مشوارهم بمواجهة قوية أمام المكسيك، بينما ستواجه السويد نظيرتها كوريا الجنوبية.

في حين شملت المجموعة السابعة منتخبات بلجيكا وبنما وتونس وإنجلترا، ويخوض منتخب بلجيكا مواجهة سهلة نسبيًا أمام بنما، بينما سيواجه "نسور قرطاج" نظيرهم الإنجليزي.

ووقع في المجموعة الثامنة منتخبات بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان، وستكون المواجهة الأولى لبولندا أمام السنغال، بينما ستلعب كولومبيا أمام اليابان.

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة قبل انطلاق حفل القرعة قال فيها: "أرحب بكم في قصر الكرملين في احتفالية قرعة المونديال بعد فترة تصفيات رائعة في جميع قارات العالم".

وأضاف بوتين "الآن حصلت أفضل 32 منتخبًا على الوجود هنا، الجميع ينتظر المونديال، وسنسعى لأن تكون البطولة عالقة في أذهان الجميع".

وتابع "سيكون التنافس شريفًا في المونديال القادم، وأتمنى النجاح لكل المنتخبات المشاركة في العرس العالمي".

من جانبه، قال السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن "العالم سيأتي إلى روسيا العام المقبل وهذا دليل على أنها بلد تحب الجميع، تمتعوا بكرة القدم الصيف القادم بروسيا".