لأول مرة منذ 39 عاماً.. السعودية تواجه العراق ودياً على أراضيه

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 28.02.2018 00:00
آخر تحديث في 28.02.2018 13:45
مباراة سابقة بين المنتخبين العراقي والسعودي مباراة سابقة بين المنتخبين العراقي والسعودي

يحتضن ملعب البصرة الدولي أقصى جنوبي العراق، مساء الأربعاء، مباراة ودية بين المنتخبين العراقي والسعودي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 39 عاماً.

وتأتي المباراة ضمن مساعي العراق لرفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الرسمية على أراضيه.

وخاض المنتخب السعودي ثلاث مواجهات على الأراضي العراقية؛ اثنتان منها في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا عام 1975، فيما كانت المباراة الثالثة في كأس الخليج عام 1979.

وقال مصدر في اتحاد كرة القدم العراقية، للأناضول، إن بعثة المنتخب السعودي ستصل العراق في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بتوقيت بغداد (10 ت.غ)، على أن تغادر في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

وأضاف أن تذاكر المباراة نفدت بالكامل، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يحضر 65 ألف متفرج المباراة التي تنطلق صافرتها في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد.

وأشار المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إلى أنه من المقرر حضور شخصيات رياضية عربية وآسيوية بارزة للمباراة من بينهم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، ووزير الشباب والرياضة البحريني هشام الجودة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرر، في 9 مايو/ أيار الماضي، رفع الحظر عن المباريات الودية الدولية في الملاعب العراقية.

وخضعت الملاعب العراقية لحظر يمنعها من استضافة المباريات منذ عام 2003؛ بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد عقب الاجتياح العسكري الأمريكي، وعلى مدى السنوات الماضية خاض المنتخب العراقي والأندية العراقية مبارياتهم المقررة في العراق على ملاعب بديلة.