اتحاد كرة القدم التركي يقر عقوبة قاسية جداً بحق نادي بشيكطاش

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 05.05.2018 12:45
آخر تحديث في 05.05.2018 13:24
اتحاد كرة القدم التركي يقر عقوبة قاسية جداً بحق نادي بشيكطاش

أقر اتحاد كرة القدم التركي عقوبة قاسية جداً بحق نادي بشيكطاش بسبب تغيبه عن حضور مباراة مع غريمه فنريهتشه في إياب نصف نهائي كأس تركيا لكرة القدم.

وقرر الاتحاد اعتبار بشيكطاش خاسراً للمباراة بنتيجة ٣ أهداف مقابل لا شيء، ومنعه من المشاركة في النسخة المقبلة من البطولة، بالإضافة إلى حرمناه من حصته المالية من البطولة الحالية.

وقبل يومين، قرر حكم مباراة فنربهتشه وبشيكطاش، اليوم الخميس، إلغاء اللقاء المقرر استكماله بين الفريقين في إياب نصف نهائي كأس تركيا لكرة القدم.

جاء قرار إلغاء المباراة لعدم حضور بشيكطاش إلى الملعب في الموعد المحدد، وانتظر الحكم "متى كالكافان" 15 دقيقة (الفترة القانونية) ليتخذ على إثرها قرار الإلغاء.

وفي 19 أبريل/ نيسان الماضي قرر حكم مباراة فنربهتشه وبشيكطاش في إياب نصف نهائي بطولة كأس تركيا لكرة القدم، تعطيل اللقاء جراء أحداث شغب جماهيري، بعد مرور 57 دقيقة، وكانت النتيجة التعادل السلبي.

وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وفي 25 من الشهر نفسه قرر الاتحاد التركي استئناف مباراة الإياب، الخميس من الدقيقة التي تم الإيقاف عندها (57)، إلّا أن إدارة نادي بشيكطاش أعلنت بعدها بيوم واحد عدم خوض الفريق المباراة لاعتراضه على قرار الاستئناف، مطالبًا باعتبار بشيكطاش فائزًا بداعي أن "جماهير فنربهتشه تسببت في إيقاف اللقاء بعدما أصابت المدرب بجروح في رأسه".