الهلال الأحمر التركي يتكفل 1000 أسرة عراقية طوال رمضان

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 11.06.2016 15:19
آخر تحديث في 11.06.2016 15:43
الهلال الأحمر التركي يتكفل 1000 أسرة عراقية طوال رمضان

أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركية، تكفلها بتقديم الطعام لألف أسرة نازحة إلى الإقليم الكردي في العراق، من مدينتي الموصل وتلعفر الخاضعتين لسيطرة تنظيم داعش، في محافظة نينوى.

وقال رئيس وفد الهلال الأحمر التركي في مدينة أربيل، بولند بيلغين، اليوم السبت للأناضول، "إنهم يقدمون مساعدات غذائية لألف أسرة عراقية نازحة إلى المدينة بسبب الحرب الدائرة في البلاد، وأن هذه المساعدات ستستمر طوال شهر رمضان الفضيل".

وأوضح بيلغين، أن "التوزيع يتم في مراكز الهلال الأحمر، أو بإيصال طرود المساعدات إلى منازل النازحين".

وأشار إلى أنهم قدموا المساعدات في المرحلة الأولى لـ 200 أسرة، على أن تشمل 1000 أسرة في الأيام القليلة المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أنَّ المنظمة التركية التي تحتفل بالذكرى 148 لتأسيسها، صرَّحت للأناضول على لسان رئيسها كرم قنق، الثلاثاء الماضي عزمها، تقديم مساعدات غذائية في عدة دول حول العالم خلال شهر رمضان بقيمة إجمالية تصل 2.5 مليون ليرة تركية (حوالي 860 ألف دولار‎ أمريكي)".

وقال قنق: "أنهينا كافة التجهيزات الخاصة بشهر رمضان، حيث من المقرر توفير 100 ألف طرد يحتوي على مواد غذائية لـ 500 ألف محتاج في عدة دول أفريقية وآسيوية، فضلًا عن دول البلقان (شرقي أوروبا)".

واجتاح تنظيم داعش شمال وغرب العراق، صيف 2014، مسيطرًا على مدينة الموصل بمحافظة نينوى ثاني أكبر مدن العراق، ما تسبب بهروب قسم من سكان المدينة تجاه الإقليم الكردي.