هيئة الإغاثة التركية تسعى لإيصال المساعدات إلى مليوني شخص في رمضان

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 17.06.2016 13:10
آخر تحديث في 17.06.2016 14:02
هيئة الإغاثة التركية تسعى لإيصال المساعدات إلى مليوني شخص في رمضان

قال رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية غير الحكومية (İHH)، بولنت يلدريم، إنّ الهيئة تسعى في رمضان لإيصال مساعدات إنسانية لأكثر من مليوني شخص، في 105 دول مختلفة حول العالم.

وأضاف يلدريم أنّ "رمضان فرصة جيدة للتواصل مع المحتاجين في العديد من دول العالم خاصة مع العائلات المسلمة، وهيئة الإغاثة الإنسانية تستغل هذه الفرصة سنوياً، لجمع التبرعات وتوزيعها على المحتاجين".

وأوضح أن فعاليات الهيئة في رمضان تندرج تحت 4 أبواب هي: توزيع طرود غذائية للعائلات المحتاجة، وإكساء اليتامى، وتنظيم موائد إفطار جماعية، وتقديم المساعدات التعليمية.

وقال: "في رمضان نسعى لرسم البسمة على شفاه أكثر من مليوني شخص، في 105 دول مختلفة، وذلك عبر المساعدات الإنسانية التي نقدّمها للمحتاجين"، موضحًا أن الهيئة وزعت في الداخل التركي 40 ألف و400 طرداً من المساعدات، وفي الخارج 158 ألف و292 طرداً.

وتابع: "أدخلت الهدايا المٌقدّمة لليتامى وموائد الإفطار الجماعية، البهجة والسرور على قلوب المساكين، ففي تركيا نقوم بجولة عبر شاحنتنا ونقدّم الإفطار في مناطق مختلفة من بلادنا، وفي الخارج سنقدم خلال هذا الشهر الفضيل إفطاراً لقرابة 102 ألف و290 شخصاً، ويٌقدّر قيمة الوجبات بـ 25 مليون ليرة، ما يعادل 8 مليون دولار".

وأشار أن هيئة İHH، فضلت إيصال المساعدات في رمضان إلى المناطق التي تشهد أزمات واشتباكات مثل غزة، وأراكان، وسوريا، والعراق، والشيشان، وكشمير، لافتاً إلى أن توزيع طرود المساعدات يتم عبر عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية، التي تنسق مع الهيئة سواء في خارج تركيا أو داخلها.

وعن برنامج مساعدة اليتامي الذي تعده الهيئة منذ سنتين، قال يلدريم: "طلبنا من منظمة التعاون الإسلامي الإعلان عن يوم عالمي لليتامى، وحددت المنظمة بناءً على طلبنا يوم 15 من رمضان كل عام (اليوم العالمي لليتامى)، ونحن نستغل هذا اليوم منذ سنتين من أجل تقديم المساعدات لهم".

وذكر أن "حوالي 500 منظمة مدنية قدمت وجبات إفطار داخل وخارج تركيا، العام الماضي واستقبلت اليتامى من الخارج، وبالتالي استطعنا رسم البسمة على وجوههم".

وأردف يلدريم قائلاً: "هذا العام أيضاً نعتزم تقديم مساعدات كبيرة لليتامى، ففي تركيا نستعد لإكساء 34 ألف و595 يتيماً، ونعتزم إكساء 55 ألف و974 يتيماً، في 40 دولة مختلفة". ولفت أن هيئته تعتزم في 20 حزيران/ يونيو الجاري، جمع اليتامى على مأدبة إفطار ضخمة، داعياً جميع الجهات المعنية إلى الاهتمام أكثر باليتامى وتقديم كافة أنواع المساعدات لهم.

وتحرص هيئة الإغاثة الإنسانية التركية منذ تأسيسها في عام 1992، على تقديم جميع أنواع المساعدات الإنسانية للمحتاجين في مختلف أنحاء العالم، بسبب الحروب أوالمجاعات أوالكوارث الطبيعية وغيرها من الأسباب، وذلك بغض النظر عن بلدانهم أو أديانهم أو أعراقهم أو لغاتهم، وتبذل جهودها للحد من انتهاكات الحقوق والحريات الأساسية، بحسب موقعها على الإنترنت.