وزير الدفاع الأمريكي: تركيا أكدت لنا استمرار دعمها للعمليات ضد داعش

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 21.07.2016 10:16
آخر تحديث في 21.07.2016 11:03
وزير الدفاع الأمريكي: تركيا أكدت لنا استمرار دعمها للعمليات ضد داعش

قال وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، مساء الأربعاء، إن نظيره التركي فكري إشيق، أكد له في اتصال هاتفي، أن الظروف التي تمر بها بلاده لن تمنعها من مواصلة دعمها للتحالف الدولي لمحاربة داعش.

جاء ذلك على هامش مؤتمر دولي يستضيفه البنتاغون، في قاعدة اندروز الجوية بولاية ميريلاند، لمناقشة سبل تسريع العمليات العسكرية ضد داعش، بمشاركة مسؤولين عسكريين ودبلوماسيين من 30 من دول التحالف الدولي لمحاربة التنظيم الإرهابي.

وأوضح كارتر في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع بممثلي التحالف "تحدثت مع وزير الدفاع التركي أمس، وأكد لي أن الأحداث في تركيا لن تعرقل دعم أنقرة لتحالف محاربة داعش".

كارتر أكد للصحفيين أن العلاقة بين بلاده وتركيا لا زالت قوية كالسابق، مضيفًا "كانت تركيا حليفًا قويًا على مدى عقود وقد واجهنا معًا أنواعًا مختلفة من المشاكل، بدءً من الحرب الباردة وحتى اليوم، ونخوض معها حملة مكافحة داعش".

ونفى كارتر وجود شرخ في العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، لافتاً إلى أن "مشاركة تركيا ودعمها لحملة مكافحة داعش، لم تتغير، وأن الوفد التركي يشارك في المؤتمر الحالي".

ويعقد وزراء الدفاع اجتماعهم الرابع، في قاعدة أندروز الجوية (قرب واشنطن)، منذ الإعلان عن "التحالف الدولي لمحاربة داعش" في أغسطس/ آب 2014.