جاويش أوغلو يبحث مع كيري زيارة بايدن وتسليم غولن والتطورات بسوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 17.08.2016 11:15
آخر تحديث في 17.08.2016 12:40
جاويش أوغلو يبحث مع كيري زيارة بايدن وتسليم غولن والتطورات بسوريا

بحث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي جون كيري، آخر التطورات الميدانية في مدينة منبج السورية بعد تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي على يد فصائل مقاتلة بينها منظمة "ب ي د" (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية).

وأوضحت مصادر دبلوماسية في الخارجية التركية أنّ جاويش أوغلو تناول مع كيري في اتصال هاتفي، الأوضاع الميدانية والتطورات الحاصلة في سوريا عامة ومحافظة حلب (شمال تتبع لها منبج) على وجه الخصوص.

وكان جاويش أوغلو قد صرّح الإثنين إن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية الوفاء بوعودها بشأن انسحاب عناصر منظمة "ب ي د"، المنضوية تحت "قوات سوريا الديمقراطية"، من مدينة منبج، شمالي سوريا، بعد تخليص المدينة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وحول هذا الشأن أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) رائد مشاة البحرية (المارينز) أدريان رانكين غالواي أمس الإثنين أنّ بلاده ملتزمة بالتعهدات التي قدمتها إلى تركيا فيما يتعلق بعمليات تحرير منبج السورية من تنظيم "داعش" الإرهابي، مضيفاً: "كنا واضحين مع جميع عناصر هذه العملية، بأن الهدف من هزيمة داعش في منبج هو إعادتها إلى سيطرة وحكم السكان المحليين".

وأضافت المصادر أنّ الوزيرين تطرقا إلى مسألة إعادة "فتح الله غولن" زعيم منظمة الكيان الموازي الإرهابية الضالعة في محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في تركيا منتصف الشهر الماضي، إضافة إلى الزيارة المنتظرة لنائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تركيا خلال الأيام القادمة.