درع الفرات.. استشهاد جندي تركي وإصابة 3 آخرين في شمالي سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 28.08.2016 09:54
آخر تحديث في 29.08.2016 13:48
درع الفرات.. استشهاد جندي تركي وإصابة 3 آخرين في شمالي سوريا

استشهد جندي تركي، وأصيب ثلاثة آخرون، مساء السبت، في هجوم لتنظيم "ب ي د" الإرهابي، استهدف دبابتين تركيتين لدى مشاركتهما ضمن عملية "درع الفرات" بمدينة "جرابلس"، شمالي سوريا، للقضاء على المنظمات الإرهابية.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، للأناضول، أن جنديا استشهد و3 آخرين أصيبوا في الهجوم، إثر استهداف مسلحي "ب ي د" (الامتداد السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية) بصواريخ لدبابتين كانتا على بعد 6 إلى 7 كم جنوبي جرابلس.

وقالت المصادر ذاتها، إن الجيش التركي رد بقصف مواقع التنظيم بالمدفعية.

وأشارت، إلى مواصلة "الجيش السوري الحر" (من فصائل المعارضة) تقدمه في منطقة جرابلس، في إطار عملية "درع الفرات" التي تهدف لتطهير المنطقة من المجموعات الإرهابية وخاصة تنظيم "داعش".

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر الأربعاء الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

وفي غضون ساعات من بدء العملية، مكّنت العملية العسكرية "الجيش السوري الحر" من طرد تنظيم داعش من جرابلس.

ومن حين لآخر تشهد المناطق الجنوبية من تركيا، سقوط قذائف صاروخية من مواقع سيطرة "داعش" في سوريا، ما يسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.