زعيم المعارضة التركية يأمل من الحكومة عدم تمديد حالة الطوارئ

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 22.09.2016 17:06
آخر تحديث في 22.09.2016 17:24
زعيم المعارضة التركية يأمل من الحكومة عدم تمديد حالة الطوارئ

أصّر رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو اليوم الخميس، على عدم تمديد فترة حالة الطوارئ المعلنة في عموم البلاد على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف شهر تموز/ يوليو الماضي.

جاء ذلك خلال لقائه برئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في مقر حزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، حيث أوضحت مصادر من داخل حزب الشعب الجمهوري أنّ قليجدار أوغلو أعرب للأخير عن قلقه حيال آخر التطورات الحاصلة داخل البلاد خلال الفترة الاخيرة.

وأضافت المصادر أنّ قليجدار أوغلو طلب من يلدريم إصدار تعميم على كافة الجهات المعنية بالتحقيق في محاولة الانقلاب الفاشلة بخصوص عدم الاكتراث للمعلومات غير الموثّقة حول تورط الأشخاص بمحاولة الانقلاب، وأنّ الأخير وعده بأخذ مقترحه على محمل الجد والعمل بموجبه.

ولفتت المصادر إلى أنّ قليجدار أوغلو ويلدريم تبادلا أطراف الحديث حول عملية درع الفرات في سوريا، إضافة إلى المسائل المتعلقة بجهاز القضاء وتغيير الدستور الحالي في تركيا.

وكانت تركيا قد أعلنت حالة الطوارئ في عموم البلاد لمدة 3 أشهر عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة لمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية منتصف تموز/ يوليو الماضي، وذلك من أجل الحفاظ على النظام العام.