هيئة تركية تخطط لإنشاء مخيم ضخم لإيواء النازحين من الموصل

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 02.11.2016 18:25
آخر تحديث في 02.11.2016 22:18
هيئة تركية تخطط لإنشاء مخيم ضخم لإيواء النازحين من الموصل

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية اليوم الأربعاء، أنها تخطط لإنشاء مخيم يضمّ ألفاً و400 خيمة، لإيواء الفارين من مدينة الموصل العراقية الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

جاء ذلك على لسان حسن أينجي مساعد رئيس قسم العلاقات الخارجية في الهيئة (غير الحكومية)، الذي أوضح لمراسل الأناضول أنّهم التقوا والي محافظة دهوك العراقية فرحاد أرتوشي بشأن إنشاء المخيم الذي يتسع لـ 7 آلاف شخص.

وأفاد أينجي أنّ الهيئة تخطط لإنشاء المخيم بالقرب من قرية بيران التابعة لمنطقة شيخان بدهوك، مشيراً إلى أنّ المخيم سيكون الأضخم داخل الأراضي العراقية من حيث المساحة والقدرة الاستيعابية.

وتابع أينجي قائلاً: "نعتزم إنشاء مخيم داخل الأراضي العراقية وسيكون الأكبر من حيث المساحة والقدرة الاستيعابية، ونرغب من خلاله في تقديم المساعدة للفارين من الموصل، ويعد إنشاء هذا المخيم من أكبر المشاريع التي نسعى من خلاله لتخفيف الأزمة الإنسانية الحاصلة في العراق".

وأضاف أينجي أنّ هيئته أطلقت حملة جمع تبرعات في عموم تركيا تحت عنوان "إخواننا في الموصل في وضع حرج وعلينا مؤازرتهم"، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات وتوفير السهولة اللازمة لتأمين احتياجات أهالي الموصل الفارين من يد داعش.

وأشار أينجي أنّ هيئة الإغاثة الإنسانية التركية تعمل منذ الاحتلال الأمريكي للعراق في عام 2003، على مد يد العون لكافة المظلومين في العراق دون تمييز عرقي أو مذهبي، وأنها ضاعفت من مساعداتها لأهالي المنطقة بعد ظهور تنظيم داعش الإرهابي.