تركيا.. ضبط 186 مهاجرا ولاجئا حاولوا تجاوز الحدود بطرق غير شرعية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 22.11.2016 21:06
آخر تحديث في 22.11.2016 21:24
تركيا.. ضبط 186 مهاجرا ولاجئا حاولوا تجاوز الحدود بطرق غير شرعية

ضبطت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، 186 مهاجرًا ولاجئًا، في ولاية أدرنة، شمال غربي البلاد، كانوا يعتزمون العبور إلى خارج البلاد بطرق غير شرعية.

وأفادت مصادر أمنية، للأناضول، بأن قوات من الدرك وحرس الحدود ضبطت خلال قيامها بأعمال تفتيش في قريتي "بوسنه كوي" و "أويوكلو تتار"، 186 لاجئًا غير شرعيا، بينهم نساء وأطفال.

وأضافت المصادر أن اللاجئين والمهاجرين ينحدرون من أصول سورية وأفغانية وباكستانية وفرنسية وجزائرية ومغربية ولبنانية، وأنه تم نقلهم إلى قسم الأجانب بمديرية الأمن في أدرنة.

وبين الحين والآخر تحبط سلطات الأمن التركية محاولات مهاجرين التسلل بطرق غير شرعية إلى البلاد أو منها، وكذلك تحبط محاولات أعداد محدودة من اللاجئين الهروب بطرق غير قانونية من تركيا.

وتتصدر تركيا دول العالم من حيث عدد اللاجئين، إذ تستقبل قرابة 3 ملايين لاجئ، بينهم نحو 2.7 مليون سوري، يشكلون 15% من مجموع سكان سوريا قبل الحرب، بحسب بيانات رسمية تركية.

من جهة أخرى، أوقفت فرق مكافحة جرائم التهريب في مديرية ولاية إزمير غربي البلاد، 3 أشخاص بتهمة تهريب لاجئين.

وقال بيان صادر عن مديرية أمن الولاية، إن الشرطة لاحقت حافلة عقب رفض سائقها التوقف في نقطة تفتيش للدرك في منطقة "دره كوي" بقضاء مندريس، وضبطت داخلها 25 لاجئا.

وأضاف البيان أن الشرطة حولت اللاجئين إلى إدارة الهجرة في الولاية، فيما حوّلت المتهمين الثلاثة إلى القضاء، الذي قرر بدوره إطلاق سراح مشروط لاثنين منهما، فيما قرر اعتقال الثالث بتهمة "تهريب مهاجرين".