قائد القوات البرية التركية يتفقد الجنود المصابين في غارة الأمس شمال سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 25.11.2016 00:00
آخر تحديث في 26.11.2016 03:55
قائد القوات البرية التركية يتفقد الجنود المصابين في غارة الأمس شمال سوريا

زار قائد القوات البرية في الجيش التركي، الفريق أول صالح زكي جولاق، اليوم الجمعة، الجنود المصابين في الغارة الجوية التي وقعت أمس الخميس شمالي سوريا.

وذكرت مصادر عسكرية أن جولاق توجه إلى مستشفى "شاهين بي" في ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، برفقة عدد من كبار قياديي الجيش التركي، أبرزهم قائد الجيش الثاني الفريق إسماعيل متين تمل وقائد القوات الخاصة الفريق زكائي آق صقالي.

وأطلعت الفرق الطبية في المستشفى، جولاق والوفد المرافق له على الحالة الصحية للجنود المصابين، ومراحل العلاج التي يخضعون لها.

واستشهد 3 جنود أتراك وجرح 10 آخرون في وقت سابق من أمس الخميس، نتيجة غارة جوية في شمالي سوريا. وبحسب بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، فإنّ الغارة، التي يعتقد أن مقاتلات للنظام السوري نفذتها، وقعت فجر أمس الخميس على القوات المشاركة في عملية درع الفرات.

وأشار رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم أمس الخميس، أنهم وجهوا تحذيرات واضحة وصريحة للمعنيين بعدم تكرار الهجوم.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية تحت اسم "درع الفرات"، بهدف تحرير مناطق في الشمال السوري من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء، وإنشاء منطقة آمنة لإيواء النازحين واللاجئين من أتون الحرب الدائرة.