شركة تركية تعرض مدرعات ومجنزرات في معرض الدفاع الدولي بأبوظبي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 19.02.2017 00:00
آخر تحديث في 19.02.2017 22:27
أرشيفية أرشيفية

قالت شركة "أوتوكار" التركية، اليوم الأحد، إنها تعرض عدداً من أحدث منتجاتها من المركبات والمدرعات المجنزرة الجديدة خلال مشاركتها في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2017".

وأضافت الشركة التركية المتخصصة في أنظمة الدفاع البري، أن من بين المنتجات الجديدة مدرعاتها المجنزرة الجديدة "تولبار-إس" و "آرما" السداسية الدفع و "كوبرا 2" و "كوبرا" و"كايا 2" المجهزة بأنظمة الأبراج "بوزوك" و "باسوك" و "هيسكن".

وقال "سردار غورغوج" مدير عام شركة "Otokar"، في تصريحات على هامش المعرض، إن شركته تعد أكبر شركة تركية لتصنيع الأنظمة البرية، وتنتج مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات، مثل المركبات البرية بفئاتها ونسخها المختلفة التي تصل إلى 60 طناً وتراوح بين مركبات الدفع الرباعي والدفع الثماني والمركبات المدرعة المجنزرة.

وأضاف غورغوج أن الشركة تصدر لنحو 50 دولة مختلفة في قارات العالم الخمس، كما أنها تحرص على تحليل المتطلبات والتوقعات المختلفة لحوالي 50 عميلاً، ثم تبادر إلى وضع الحلول المناسبة لتلبية تلك المتطلبات.

وأوضح أن الشركة تواصل جهودها الحثيثة لتوسيع قاعدة عملائها وضم دول جديدة إلى تلك القاعدة، لافتاً إلى أن 30 ألف مركبة عسكرية من إنتاج الشركة تعمل في صفوف الخدمة الفعلية حالياً، لدى عدد كبير من الدول المختلفة وفي المناطق والبؤر الساخنة، في جميع أنحاء العالم.

وحول مشاركة الشركة في فعاليات معرض "آيدكس 2017"، قال مدير عام شركة "أوتوكار"، "نقدم من خلال مشاركتنا خدمتنا لدول المنطقة في مجال المركبات المدرعة التي تعتبر الأحدث على مستوى العالم، ونحن نفخر بارتفاع مؤشر الثقة والصدقية لدى دول منطقة الخليج تجاه المركبات المدرعة التي تنتجها شركتنا."

وقال غورغوج " إن الشركة تحرص على تنظيم عملياتها التصديرية وعلى أن تكون قريبة من عملائها الأمر الذي دفعها إلى تأسيس شركة جديدة في أبوظبي تحت اسم "أوتوكار للأنظمة البرية المحدودة" معربا عن أمله في أن يساهم معرض " آيدكس 2017" في فتح فرص وآفاق جديدة للشركة.

و"أيدكس"، هو أكبر معرض متخصص في مجال الدفاع ثلاثي الخدمات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويقام الحدث مرة كل سنتين في العاصمة الإماراتية أبوظبي.